"ماكور ريشون" : المجلس الأعلى للتخطيط لبناء المستوطنات ينعقد كما هو مقرر

العصيان المدني في العيسوية تنديدا بجرائم الاحتلال في القدس 7.jpg

ذكرت صحيفة "ماكور ريشون" العبرية، يوم الإثنين، بأنه من المتوقع أن تنعقد اجتماعات المجلس الأعلى للتخطيط (SPC) للترويج لتصاريح البناء في المستوطنات في الضفة الغربية هذا الأسبوع كما هو مقرر غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وبحسب الصحيفة العبرية، سيتم تعزيز تصاريح البناء في مراحل مختلفة (الصلاحية والإيداع) لما يقرب من عشرة آلاف وحدة سكنية في الضفة الغربية خلال الاجتماعات.

وأضافت أنه من المتوقع أن تنعقد الاجتماعات على الرغم من نشر موقع "واللا" أمس، أن إسرائيل وافقت على تعليق تصاريح الاستيطان الجديدة في الضفة الغربية كجزء اتفاق سياسي، وبالمقابل لن تقدم السلطة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي قرار يدين قرارات مجلس الوزراء السياسي الأمني "الكابينت" ​​الأسبوع الماضي بشأن شرعنة عشر مستوطنات جديدة وتعزيز تصاريح البناء.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أمس أن الإمارات تراجعت عن طرح مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي لتصويت  في مجلس الأمن الدولي، بالمقابل، ستسعى لإصدار "بيان رئاسي"؛ وذلك في أعقاب التقرير عن التوصل لتفاهمات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بضغط من الإدارة الأميركية.

فيما نفى مسؤول كبير في الائتلاف الحكومي التقارير حول وقف إنشاء المستوطنات التي وافقت إسرائيل عليها مقابل سحب الاقتراح الفلسطيني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عكا للشؤون الاسرائيلية