إصابات واعتقالات في طولكرم وبيت لحم وجنين ورام الله والخليل

مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال خلال مسيرة بيت دجن الاسبوعية المناهضة للاستيطان.jpg

أصيب واعتقل مواطنون فلسطينيون ، يوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم والخليل وجنين وبيت لحم ورام الله.

وأصيب فتى بقنبلة صوت في يده، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن فتى (17 عاما)، أصيب بجروح في كف يده نتيجة انفجار قنبلة صوتية أطلقها جنود الاحتلال صوب الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بمحيط مصانع "جيشوري"، كما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز السام وتم علاجهم ميدانيا.

وفي بيت لحم، اندلعت، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.
وأصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب منعهم تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة إلى المقبرة، واعتلوا أسطح منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين في القدم اليسرى ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي، إضافة إلى العشرات بالاختناق.
وأصيب فتى بالرصاص، قبل اعتقاله وآخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت سلواد واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة فتى قبل اعتقاله، إلى جانب فتيين آخرين.
 واعتقلت قوات الاحتلال، شابين على حاجز عسكري جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت  الشابين محمد علام سوقية ومرعي أحمد علي مرعي من جنين على حاجز عسكري جنوب المدينة.

وكان قد أصيب عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية، أثناء مسيرات مناهضة للاستيطان ورافضة لجرائم الاحتلال ومجزرته الأخيرة في نابلس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات