الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال "المشتبه فيه" بوضع العبوة الناسفة في "بيتار عيليت" وعدد من مسانديه

ببيتار عيليت.png

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عن اعتقال "المشتبه فيه" بوضع العبوة الناسفة في مستوطنة  "بيتار عيليت" جنوب مدينة القدس وعدد من "المشتبه فيهم" بمساندته.

وجاء في بيان نشره المتحدث باسم الجيش :"في عملية مشتركة للجيش والشاباك والشرطة وبناء على معلومات استخبارية دقيقة قدمها جهاز الشاباك قامت قوات الأمن الليلة الماضية باعتقال مشتبهًا فيه بوضع العبوة الناسفة التي انفجرت داخل حافلة ركاب في بيتار عيليت الخميس الماضي. "

وأضاف "تم اعتقال المشتبه فيه في قرية بتير قرب بيت لحم. كما اعتقلت القوات أربعة مشتبه فيهم آخرين يشتبه في تقديمهم المساعدة له وصادرت سيارة يشتبه في استخدامها في عملية وضع العبوة الناسفة. " كما قال

وقال المتحدث باسم جيش "تم تحويل المشتبه فيهم للتحقيق لدى جهاز الشاباك، ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، سيدة وأربعة شبان من بلدة بتير غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: وسام فؤاد عوينة، وأحمد عيسى أبو نعمة، وحمزة اياد قطوش، ومازن وليد عبيد الله، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، وسيدة لم تعرف هويتها بعد، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن خالد عطا معمر في الخمسينيات من عمره، أثناء مشادة كلامية مع أحد جنود الاحتلال عقب منع جاره من الخروج برفقة ابنته المريضة من منزله في البلدة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية