الهباش يبحث مع نائب رئيس الوزراء الماليزي العلاقات الثنائية وسبل التعاون في دعم القدس والمقدسات

الهباش يبحث مع نائب رئيس الوزراء الماليزي العلاقات الثنائية وسبل التعاون في دعم القدس والمقدسات 5.jpg

 بحث الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية،  يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مع نائب رئيس الوزراء الماليزي زاهد حميدي العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين دولة فلسطين وماليزيا، وبالذات فيما يتعلق بحماية مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية من مخاطر الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة.

ووضع الهباش نائب رئيس الوزراء الماليزي في صورة آخر التطورات التي تشهدها فلسطين في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته الدينية، واستمرار إسرائيل دولة الاحتلال في أعمالها الأحادية العدوانية من الاستيطان وهدم البيوت وانتهاك الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك، إضافة الى الاستمرار في قرصنة الأموال الفلسطينية وأعمال القتل اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووصف الهباش ما ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين بأنه مذبحة مستمرة تنفذها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى مواقف دولية صارمة لوقف هذه المذبحة وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين تحت الاحتلال.

ونقل الهباش للمسؤول الماليزي تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية وأواصر الأخوة الفلسطينية الماليزية.

من جانبه أكد حميدي موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحرص حكومته على استمرار التواصل والتعاون والتنسيق مع دولة فلسطين على المستوى الثنائي وفي إطار منظمة التعاون الإسلامي.

وبعث حميدي بتحياته وتحيات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم للرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني المرابط في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، مؤكدًا استمرار ماليزيا في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة الممكنة لدولة فلسطين وفي المجالات كافة.

وقد حضر اللقاء سفير فلسطين في ماليزيا وليد أبو علي وأمين عام مجلس القضاء الشرعي جاد الجعبري.

الهباش يبحث مع نائب رئيس الوزراء الماليزي العلاقات الثنائية وسبل التعاون في دعم القدس والمقدسات.jpg
الهباش يبحث مع نائب رئيس الوزراء الماليزي العلاقات الثنائية وسبل التعاون في دعم القدس والمقدسات 5.jpg
الهباش يبحث مع نائب رئيس الوزراء الماليزي العلاقات الثنائية وسبل التعاون في دعم القدس والمقدسات 3.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - كوالالمبور