الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين بانفجار لغم على حدود لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إصابة اثنين من جنوده، أحدهما بجروح خطيرة، إثر انفجار لغم على حدود لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان نشره بحسابه على تويتر: "أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الثلاثاء) بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم أثناء نشاط هندسي روتيني شمال إسرائيل، كما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة".

وأضاف أنه "تم إبلاغ عائلات الجنود، ويجرى التحقيق في الحادث".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بوقوع 3 إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية إثر انفجار لغم أرضي بآلية عسكرية "كانت تقوم بعمليات تجريف" على الحدود.

و أفادت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق، يوم الثلاثاء، عن إصابة جندي إسرائيلي في انفجار لغم في دورية عسكرية عند الحدود مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" التقارير الواردة على وسائل الإعلام اللبنانية بشأن انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود قيد المراجعة."

وأفادت قناة "المنار" اللبنانية عن وقوع إصابات بين جنود الاحتلال الاسرائيلي عند حدود بلدة عيتا الشعب جراء انفجار لغم أرضي بآلية كانت تقوم بأعمال التجريف.

وقال مراسل"المنار": "صراخ أحد جنود الاحتلال بعد بتر ساقه بإنفجار لغم ارضي أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب ونقله بدبابة ميركافا".

وذكر موقع "مفزاكي راعم" بأن  الرقابة العسكرية الإسرائيلية قررت فرض حظر على تفاصيل الحدث قرب الحدود اللبنانية، فيما تحدثت القناة 7 العبرية عن حادثة أمنية على الحدود الشمالية مع لبنان.

وافادت القناة 12 العبرية عن تضرر آلية هندسية للجيش الإسرائيلي جراء انفجار لغم فيها خلال نشاط على الحدود اللبنانية، فميا قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "انفجار لغم أرضي في آلية هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية مع لبنان."

وأوردت هيئة البث العبرية "كان" أن "الآلية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان وهذا ليس حدثا أمنيا".

وذكرت إعلام لبناني أنه بعد الانفجار بدأت آليات جيش الاحتلال بالانسحاب..

 وذكر موقع "حدشوت بيتخون سديه" بأن جنديين إسرائيليين أصيبا في انفجار لغم أرضي بآلية هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي خلال تنفيذها مساء اليوم أعمال تجريف على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأفاد مركز الجليل الطبي عن وصول الجنديين الإسرائيليين المصابين على الحدود الشمالية إلى مركز الجليل، أحدهما بحالة متوسطة والآخر حالته طفيفة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة