10 آلاف سلة غذائية من فلسطين لمنكوبي الزلزال في سوريا

الأضرار التي لحقت بمنازل لاجئي فلسطين في مخيم اللاذقية نتيجة للزلزال التركي السوري. الحقوق محفوظة للأونروا، 2023.png

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أنها ستوزع 10 آلاف سلة غذائية على المنكوبين في سوريا، إثر الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير/شباط الماضي.

وقال مدير صندوق الزكاة في الوزارة خالد خلاف، المتواجد حاليا في سوريا ضمن وفد يمثل الوزارة، لوكالة الأناضول، إن وفدا يرأسه وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري وصل دمشق، السبت، لمتابعة تعبئة سلال غذائية ستوزع على منكوبي الزلزال، اعتبارا من الثلاثاء.

وأضاف: "تابعنا تعبئة 10 آلاف سلة غذائية تحتوي على ما تحتاجه الأسرة من مواد تموينية خلال شهر رمضان، بقيمة 35 دولارا لكل سلة، وسيبدأ التوزيع من مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية، ثم باقي المناطق المتضررة من الزلزال".

ووفق المسؤول الفلسطيني، فإن قيمة السلال الغذائية تم جمعها من خلال حملة "أغيثوهم" لإغاثة متضرري الزلزال، والتي أطلقتها الوزارة في 9 فبراير/شباط، وأعلن وزير الأوقاف أن حصيلتها بلغت نحو 8 ملايين شيكل (2.2 مليون دولار).

وفي 6 مارس/آذار، قال وزير الأوقاف في مؤتمر صحفي، إن آلية إيصال المساعدات إلى في سوريا ستكون "على شكل سلات غذائية قبيل حلول شهر رمضان، عبر الهلال الأحمر السوري ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

وسبق أن أرسلت فلسطين فريقي دعم ومساعدة إلى تركيا وسوريا لمساعدة المتضررين من الزلزال.

كما زار البكري تركيا لإيصال مساعدات تم جمعها في فلسطين، إلى منكوبي الزلزال، إضافة إلى 20 ألف حقيبة نوم صنعت في فلسطين وأرسلت إلى تركيا في 12 مارس.

وفجر 6 فبراير، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول