نتنياهو: الخلاف الداخلي لن يضر بقوتنا وبعزمنا في كل الجبهات

اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم (مكتب الصحافة الحكومي).jpg

وفاة مستشار ثان للحرس الثوري الإيراني بعد هجوم إسرائيلي في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحكومته في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، يوم الأحد، إن إسرائيل "تكبد الأنظمة الداعمة للإرهاب ثمنا باهظا" خارج حدودها.

جاءت تصريحاته بعد ما وصفته سوريا بأنه ضربة إسرائيلية عسكرية على محافظة حمص. وقالت مصادر مخابرات غربية إن الضربة استهدفت قواعد جوية تستضيف قوات إيرانية.
 
وقال نتنياهو : "نحن نحارب الإرهاب بقوة، وبطريقتين إحداها بشكل مباشر وقتل العشرات واعتقال المئات منهم كما يجري في الأشهر الأخيرة، والثانية بتوجيه ضربات وجلب ثمن باهظ من كل من يدعم الإرهاب من خارج حدودنا". وفق تعبيره.


وأضاف موجهًا حديثه للفصائل الفلسطينية وحزب الله وإيران: "أنصح أعدائنا أن لا يختبرونا وأن لا يخطئوا .. فالخلاف الداخلي لن يضر بقوتنا وبعزمنا بالعمل ضدهم في كل الجبهات وأينما كانوا وفي كل وقت". وفق تعبيره.

وبشأن الوضع الداخلي، قال إن حكومته تجري حاليًا مفاوضات بهدف التوصل لاتفاق واسع بشأن الإصلاحات القضائية.

 وذكرت وسائل إعلام رسمية في إيران يوم الأحد أن ضابطا بقوات الحرس الثوري الإيراني كان يعمل مستشارا عسكريا في سوريا توفي بعد ضربة جوية إسرائيلية بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وقال الحرس الثوري في بيان يوم الأحد "النقيب مقداد مهقاني جعفر أبادي من الحرس الثوري أصيب في هجوم إجرامي للكيان الصهيوني يوم الجمعة واستشهد فجر اليوم متأثرا بإصابته البالغة".

وأضافت "لا شك أن جرائم الكيان الصهيوني الوهمي والمجرم لن تمر دون رد وسيدفع ثمنها".

وتنفذ إسرائيل منذ سنوات هجمات ضد ما تقول إنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا. وتنامى نفوذ طهران في سوريا منذ أن بدأت في دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي بدأت في 2011.

وتقول إيران إن ضباطها يقومون بدور استشاري في سوريا بدعوة من دمشق. وقُتل العشرات من أعضاء الحرس الثوري بينهم ضباط كبار في سوريا خلال الحرب.

وأسفرت الضربة الجوية يوم الجمعة، وهي سادس هجوم لإسرائيل على سوريا في مارس آذار وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل ضابط ومستشار عسكري آخر بالحرس الثوري يدعى ميلاد حيدري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات