"حماية المستهلك": ارتفاع واضح بأسعار الملابس الخاصة بالعيد بنسبة 20%

مسحراتية يعملون على ايقاظ المواطنين في مخيم الشاطئ.jpg

أفادت رئيسة جمعية حماية المستهلك في شمال الضفة الغربية د. فيحاء بحش وجود ارتفاع واضح بأسعار الملابس الخاصة بالعيد، بنسبة 20% على الأقل مقارنة مع العام السابق، فيما لفتت إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد ارتفاعًا على أسعار الفواكه مع اقتراب العيد كما في كل عام.

وقالت البحش لموقع "القدس" دوت كوم: "إن أسعار الملابس متفاوتة بين محل تجاري وآخر، لكن من الواضح أن أسعارها لهذا العام مرتفعة سواء ملابس الأطفال أو النساء أو الرجال والشبان، في ظل وضع اقتصادي".

وتابعت البحش، "لقد وصلت نسبة الارتفاع إلى 20% على الأقل، وجزء من الارتفاع كان بسبب استغلال حاجة، صحيح أن هنالك ارتفاع بالأسعار وسعر صرف الدولار، لكن المفروض أن تكون الأسعار أقل مما تباع به الآن، خاصة إا ما قارنا الارتفاع مع دول الجوار".

من جانب آخر، أكدت البحش أن أسعار السلع الأساسية مستقرة، باستثناء الدواجن التي لا تزال مرتفعة رغم محاولات كثيرة لضبط الأسواق، كما أن الحلويات من المفترض أن تكون مستقرة وإن حدث ارتفاع سيكون بسيطًا، أما أسعار الفواكه فسوف تشهد ارتفاعًا الأسبوع المقبل، كلما نقترب من العيد.
ونوهت البحش إلى أنه لا بد من وجود ضغط لإشهار الأسعار، كما أنه يجب على ربات البيوت أن يبحثن عن أسعار الملابس في أكثر من محل للمقارنة والحصول على السعر الأفضل المناسب للعائلة.
وأكدت البحش على أن الغرف التجارية يجب أن يكون لها دور بالضغط على التجار لضبط الأسعار، كما يتوجب على التجار أن يكون لديهم رحمة للناس بشهر الرحمة، وأن نقدر ظروف الناس الصعبة، ليساهموا بتعزيز وتقوية الحركة الشرائية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم