كشف هوية النائب الأردني الذي تحتجزه إسرائيل

النائب عماد زيدان العدوان.jpg

كشفت مصادر أردنية مطلعة، مساء الأحد، هوية النائب في مجلس النواب الأردني الذي تحتجزه قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح لديها وتحقق معه لدى تنقله بمركبته عبر جسر "اللنبي/ الكرامة" الواصل بين الأراضي الفلسطينية والأردن.

وقالت المصادر لموقع صحيفة  "القدس" الفلسطينية، إن المحتجز لدى الاحتلال الإسرائيلي هو النائب عماد زيدان العدوان.

والنائب الأردني العدوان، من سكان مدينة السلط في وسط المملكة الأردنية الهاشمية.

والعدوان هو محامي، ويحمل الماجستير في القانون الدولي، كما أنه عضوًا في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني.

وذكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان لها بأنها وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية "تتابع قضية النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب."

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي إن "الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضع ومعالجته بأسرع وقت ممكن."

ونقلت قناة "كان" العبرية عن مسؤول حكومي أردني قوله "إنه تم إبلاغ الحكومة رسمياً أن إسرائيل اعتقلت أحد أعضاء البرلمان الأردني بتهمة محاولة تهريب أسلحة ، والحكومة الأردنية تدرس كيفية الإفراج عنه في أسرع وقت ممكن."

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" بأن حوالي 200 مسدس وبندقية مخبأة في 3 حقائب النائب في مجلس النواب الأردني عماد العدوان الذي اعتقلته  إسرائيل للاشتباه في محاولته تهريب أسلحة.

أكد مصدر لقناة "المملكة" الأردنية، يوم الأحد، أن الشرطة الإسرائيلية تحتجز نائبا أردنيا بعد ضبطه بمحاولة تهريب ذهب وأسلحة.

وتناقلت صفحات عبرية غير موثوقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يوم الأحد، مقطع فيديو قصير يظهر سلطات الجمارك الإسرائيلية وهي تضبط أسلحة بدعوى محاولة تهريبها عبر جسر اللنبي/ الكرامة.

وبحسب تلك الصفحات المختلفة، فإن تلك الأسلحة حاول تهريبها نائب في مجلس النواب الأردني، دون الكشف عن هويته.حسب ترجمة ترجمة "القدس" دوت كوم

ولم تؤكد مصادر رسمية أو إسرائيلية أخرى موثوقة النبأ، لكن المراسل العسكري لقناة ريشت كان اكتفى بالإشارة إلى وجود رقابة على نشر الخبر.

وحسب قناة "المملكة" تناقلت حسابات عبرية على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مفادها أن السلطات الإسرائيلية أحبطت محاولة تهريب أسلحة عبر جسر الملك حسين "اللنبي" في مركبة يملكها نائب أردني، إلى الضفة الغربية.

ونشرت هذه الحسابات فيديو يشير إلى ضبط 3 حقائب تضم مئات الأسلحة، وكميات من الذهب.

ولاحقا، أكد النائب الأردني خليل عطية في بيان له احتجاز الاحتلال لأحد زملائه، داعيا للتحرك الفوري للافراج عنه.

وشدد على ضرورة عدم ترك أي مساحة للاحتلال لإيذاء كرامة الأردنيين.

وحمل الحكومة الأردنية المسؤولية عن أي تقصير في تأمين الافراج عنه.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم