نتنياهو: أي تصعيد من الفصائل في غزة سيواجه بـ"رد ساحق"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل في "أوج معركة" تحتاج خلالها إلى "الوحدة والصبر والقدرة على التحمل"، مهددا بـ"رد ساحق" على أي "تصعيد" من فصائل المقاومة في قطاع غزة ردا على عدوان الاحتلال.

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده، مساء الثلاثاء، مع وزير الجيش، يوآف غالانت، ورئيس الأركان هيرتس هاليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، " قبل أسبوع، عندما أطلقت الصواريخ، قررنا الرد على قادة التنظيمات، أفهم الرغبة في الرد على الفور لكن بالخدعة نشن الحرب".

وتابع نتنياهو:" في الأيام المقبلة سنحتاج إلى الصبر  وأي تصعيد من جانب أعدائنا سيقابل برد ساحق من جانبنا".

نتنياهو يوبخ كاتس بعد تهديداته لقيادة "حماس"

ووبّخ رئيس نتنياهو، وزير الطاقة، يسرائيل كاتس، في أعقاب إطلاق الأخير لتهديدات بتصفية قادة حركة حماس، بما في ذلك رئيسها في غزة، يحى السنوار، وقائد هيئة أركان كتائب القسام، محمد الضيف.

وشدد نتنياهو على ضرورة الفصل بين فصائل المقاومة في قطاع غزة، منعا لتوسيع التصعيد في غزة وإنضمام فصائل المقاومة إلى المواجهة، وقال: "تركيزنا فقط على حركة الجهاد الإسلامي وسنستمر (بالعدوان) حسب الحاجة"، وأضاف "نأمل ألا نضطر لرفع حجم الهجوم لكننا مستعدون لذلك".

ووفقا للتقارير، فإن نتنياهو استشاط غضبا بعد أن تم إطلاعه على تصريحات كاتس خلال اجتماع الكابينيت، وضرب على الطاولة قائلا: "نحن نركز على الجهاد، ما نود أن نقوم به لاحقا نحتفظ به لأنفسنا". وكان كاتس قد هدد بتصفية السنوار والضيف إذا ما قررت حركة حماس "الانضمام للمواجهة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة