الجيش الإسرائيلي : إطلاق نار على مركبة قرب حاجز زعترة

image.png

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الليلة بأن عملية إطلاق نار وقعت على مركبة للمستوطنين قرب حاجز زعترة شمال الضفة الغربية ولم تقع إصابات، فيما تم الكشف عن أضرار للمركبة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "إن قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة بحثا عن المنفذين"، فيما قالت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم " كتيبة الفجر": قامت إحدى مجموعاتنا (يوم الاثنين 2023/5/22 ) بإطلاق النار تجاه سيارة للمستوطنين بالقرب من نقطة (أفيتار) جنوب نابلس، موقعةً فيهم إصاباتٍ محققة، وقد تمكن مقاتلونا من الانسحاب".

وأضافت "إننا بهذه العملية نوجه رسالة المجرم، أننا لن نسمح له بالاستفراد بمنطقة معينة في ضفتنا المحتلة، وأن مخيم بلاطة قلعة من قلاع المقاومة التي لن تسقط مهما تماديتم."

وأطلق مسلحون فلسطينيون، مساء الاثنين، النار صوب مركبة للمستوطنين قرب بلدة بيتا جنوب محافظة نابلس.

وتعرضت مركبة المستوطنين لأضرار بعد إصابتها بعيارين ناريين، فيما هرعت قوات عسكرية إسرائيلية إلى مكان عملية إطلاق النار، وشرعت بعمليات تمشيط.

جاء ذلك بعد ساعات من تصدي مسلحين في مخيم بلاطة لاقتحام قوات الاحتلال، واستهدافهم بصليات من الرصاص وعبوات محلية الصنع.

وارتقى خلال الاقتحام ثلاثة شهداء، هم محمد بلال أبو زيتون، والمطارد فتحي أبو رزق، وعبد الله أبو حمدان، إلى جانب عدد من الإصابات وصفت بعضها بالخطيرة.

يشار إلى أنّ عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تشهد تصاعداً كبيراً، فقد أصيب أمس جندي إسرائيلي في بلدة حوارة، إثر عملية دهس .

وأسفرت عمليات المقاومة خلال نيسان/ أبريل الماضي، عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 41 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة.

وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر حسب مركز معلومات فلسطين -معطى- (987) عملاً مقاوماً، بينها (139) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت (48، 39) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية