مهاجمة منازل وإحراق أشجار في جالود وبرقة ويعبد واللبن الشرقية وبيت لحم

إصابات خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في جالود جنوب نابلس

 أصيب عشرة مواطنين،الليلة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحجارة، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في جالود، جنوب نابلس.

وأفاد المسعف والناشط بمقاومة الاستيطان بشار قريوتي، بأن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسبعة آخرين بالحجارة، والعشرات بينهم أطفال بالاختناق بالغاز السام.

وأكد أن طواقم الدفاع المدني وإسعاف قريوت أخلت عدة عائلات من ثلاثة منازل جراء الهجوم.

وأشار إلى ان اهالي قرية جالود والقرى المجاورة تمكنوا من صد الهجوم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، أن مستوطنين هاجموا المنازل في المنطقة الشرقية من بلدة جالود، وذلك بحماية جيش الاحتلال، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة برقة شمال غرب نابلس
 
 وهاجم مستوطنون، اليوم ، منازل المواطنين في بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، بأن مستوطنين تسللوا من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، وهاجموا المنازل في المنطقة الغربية من بلدة برقة.

وأكد أن أضرارا لحقت بمركبة المواطن ماهر حجي عقب مهاجمة منزل والده محمود، واستهداف المركبة بالحجارة، قبل أن يتصدى لهم الأهالي.

وذكر دغلس أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يهاجم فيها المستوطنون البلدة خلال ساعات نهار اليوم.


مستوطنون يهاجمون مركبات ومنازل المواطنين في يعبد جنوب جنين

 وهاجم مستوطنون، مساء اليوم ، مركبات ومنازل المواطنين في حي امريحة ببلدة يعبد، جنوب جنين، وأغلقوا الشارع الرئيسي المحاذي للحي، الذي يربط محافظتي جنين وطولكرم.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا مركبات المواطنين ومنازلهم بالحجارة وسط ترديد الهتافات والشعارات الداعية إلى قتل العرب، ما أدى لتضرر عدد منها .

وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز "دوتان" العسكري، المقام على الشارع نفس الشارع، جنوب بلدة يعبد، في وقت واصل فيه المستوطنون أعمال العربدة والاعتداءات على المواطنين، خاصة في حي امريحة.

اغلاق البوابة الحديدية على مدخل اللبن الشرقية
 وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي لقرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن إغلاق الاحتلال للبوابة أعاق حركة المواطنين في الدخول والخروج من وإلى القرية، وأجبرهم على سلك طرق ترابية وعرة.

مستوطنون يتجمعون قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم

 وتجمع العشرات من المستوطنين، مساء اليوم ، قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن المستوطنين تجمهروا عند مفترق مستوطنة "تكواع" الجاثمة على أراضي المواطنين، على الشارع الرئيسي، وسط تخوف أن ينفذوا اعتداءات على مركبات المواطنين.

الاحتلال يتسبب باحتراق أشجار زيتون في تقوع
 وتسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، باحتراق أشجار زيتون في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من أشجار زيتون تعود للمواطن خليل أحمد حميد.

مواجهات مع الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

 اندلعت، مساء اليوم ، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات تركّزت على المدخل الجنوبي للبلدة المعروف بـ النشاش"، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

الاحتلال يستولي على جرافتين وشاحنة في الولجة
 واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، على جرافتين وشاحنة، في بلدة الولجة، شمال غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بأن قوة من جيش الاحتلال أطلقت الرصاص صوب جرافتين وشاحنة، أثناء قيامها بأعمال حفريات للبناء، قبل أن تستولي عليها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات - وفا