اعلان إسرائيلي جديد يتضمن 4000 وحدة استيطانية بالضفة الغربية و الخارجية تدين

مستوطنة إفرات اليهودية في الضفة (أ.ب).jpeg

أفاد موقع "واللا" العبري بأن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي أنها تعتزم الإعلان في وقت لاحق من هذا الشهر، عن الترويج لبناء ما لا يقل عن 4000 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية .

وجاء ذلك حسب ما صرح به 3 من كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين. للموقع العبري ، فيما ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي عن عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن" إسرائيل أبلغت إدارة بايدن أنها تعتزم الإعلان عن خطط لبناء آلاف الوحدات الاسيتطانية".

ونقل "أكسيوس" عن مصدر مطلع قوله: "إعلان الاستيطان الإسرائيلي الجديد سيتضمن 4000 وحدة سكنية على الأقل".

 الخارجية تدين المخططات الاستيطانية الجديدة وتعتبرها اختبار لمواقف الإدارة الأمريكية من حل الدولتين

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات ما أورده الاعلام العبري بشأن "عزم الحكومة الإسرائيلية بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة"، واعتبرتها "جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وامعان اسرائيلي رسمي في ضم الضفة الغربية المحتلة."

وقالت الوزارة في بيان لها إنها "تنظر بخطورة بالغة لما أورده الاعلام العبري أيضا على اقدام الحكومة الإسرائيلية بإبلاغ الإدارة الأمريكية بهذه المخططات، وتعتبرها اختبار جدي للإدارة الأمريكية وموقفها من حل الدولتين، وعليه تطالب الوزارة بموقف امريكي حازم لمنع تنفيذ تلك المخططات."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة