بالتعاون مع جامعة الاسراء بغزة..

حفل توديع لاهالي الأسرى والاسرى المحررين المدرجين ضمن مكرمة الحج السعودية

نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بالتعاون مع جامعة الاسراء بمدينة غزة حفل توديع خاص بأهالي الاسري والاسري المحررين المدرجة أسماءهم ضمن مكرمة الشهداء والاسري والجرحي لهذا العام وذلك في قاعة المرحوم ابراهيم الحساينة علي ارض جامعة الاسراء بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.

وحضر الحفل كافة حجاح المكرمة من أمهات وأباء وزوجات وابناء الأسري والاسري المحررين إضافة الي عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وممثلي القوي والفصائل و المؤسسات.

و قد بدأ الحفل الذي تولي عرافته الأستاذ اسامة الوحيدي منسق اعلام الهيئة بغزة بايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ صالح الميدنة ثم فقرة السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.

واستهل الحديث الاخ اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة شئون الأسري في فلسطين رحب فيها بالحضور وعبر عن امنياته ودعائه بالحج المبرور والسعي المشكور والعودة المحمودة لكافة حجاح المكرمة من أهالي الاسري والمحررين مقدما شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز علي تفضله بهذه المبادرة ولكل من اجتهد وساهم في إستئناف هذه المكرمة كي تشمل ذوي الأسري والجرحي اضافة الي اهالي الشهداء .

كما ابدي اللواء ابو بكر اسفه علي عدم التمكن من إدراج اسماء آباء وامهات الأسري الذين تجاوزت اعمارهم ال 70 عاما ، مبينا بان الهيئة ستسعي لايجاد حل لهذه المشكلة خلال المواسم القادمة.  

بدوره رحب الدكتور علاء مطر نائب رئيس جامعة الاسراء للشؤون الأكاديمية بحجاج مكرمة الاسري متمنيا لهم رحلة إيمانية موفقة وان ياتي العام القادم وقد كتب الله لأبنائهم الاسري الحرية الكاملة والانعتاق من سجون الاحتلال .

وأكد مطر بان قضية الاسري هي احدي القضايا التي تحظي باولوية كبيرة علي سلم اهتمامات وأنشطة جامعة الإسراء وفاءً لمسيرة العطاء وشلال التضحيات الذي يقدمه الاسري وذويهم من اجل القضية الفلسطينية لافتا الي ان جامعة الاسراء ستبقى ملتصقة بهموم وتطلعات الأسري البواسل وستكون دائما ظهيرا لحقهم المشروع في الحرية والكرامة ٠ .

من جهته وجه الاستاذ حسن قنيطة مدير عام هيئة الأسري في المحافظات الجنوبية التحية للاسري البواسل داخل سجون الاحتلال مرحبا بذويهم وبالاسري المحررين من حجاج المكرمة وكافة الحضور .

كما توجه قنيطة باسم هيئة الأسري ونيابة عن كافة الاسرى البواسل وباسم أهالي الأسري والاسري المحررين بخالص ايات الشكر والعرفان وعظيم الامتنان لجلالة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان علي هذه اللفتة الكريمة تجاه أسر الشهداء والاسري والجرحي ، كما شكر كل من سعي واجتهد من اجل إستئناف هذه المكرمة الجليلة وعلي رأس هؤلاء الاخ الرئيس محمود عباس ابو مازن ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية و كادر وموظفي هيئة شئون الأسرى والمحررين والي سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي القضا ومؤسسة أسر الشهداء والاسري والجرحي وكل من كان له صوت وبصمة في إخراج هذه المبادرة الي النور مرة اخري .

ووصف قنيطة حجاح مكرمة الاسري بسفراء الحرية في بلاد الحرمين بما يمثلونه من رمزية لاعدل القضايا التي يجب ان يصل صداها الي كافة أصقاع الأرض .

وخلال موعظة إرشادية للشيخ الداعية الواعظ الدكتور حسن حلس من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قدم حلس سلسلة من الإرشادات والتوجيهات لحجاج المكرمة كما أجاب علي مجموعة من الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بتفاصيل شعائر وطقوس الحج خاتما حديثه بالدعاء للجميع بان يتقبل الله حجهم بان يجعله حجا مبرورا ويجعل سعيهم مشكورا  داعيا أهالي الاسري باستغلال رحلة الحج بالتضرع الي الله بقلوب خاشعة كي يكتب الفرج والحرية العاجلة لكافة الاسري والاسيرات وان يمن عليهم جميعا بحج بيت الله الحرام خلال الموسم القادم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة