بعثة الحج الفلسطينية تستنفر كامل طواقمها استعدادًا لبدء الحج .. البكري يتفقد حجاج المكرمة و يلتقي نظيره السعودي

بعثة الحج الفلسطينية تستنفر كامل طواقمها استعدادًا لبدء الحج.jpg

عقدت بعثات الحج الفلسطينية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعًا طارئًا لأعضاء البعثات بكامل طواقمها إداريين ووعاظ وأطباء وإعلاميين, وذلك لبحث الترتيبات الخاصة لنقل حجاج قطاع غزة من أماكن سكنهم بمكة الى المشاعر المقدسة عرفات ومنى.

وثمنت بعثات الحج جهود أعضاء البعثة الفلسطينية دون استثناء لدورهم الكبير في متابعة الحجاج وتقديم كل ما يلزم لهم من خدمات منذ وصولهم إلى مكة, داعياً إياهم إلى الصبر والتحمل وسعة الصدر في التعامل مع الحجاج.

مؤكدةً أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاعلان عن حالة الاستنفار التام من أجل استقبال ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفات, مشيرةً إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود لتأدية حجاج قطاع غزة أركان الحج على أكمل وجه.

وشددت بعثات الحج على ضرورة تواجد كافة أعضاء البعثة في كل المحطات والحضور بقوة بين الحجاج وتلمس حاجاتهم سواء في الحافلات أو المخيمات أو الصلوات ومساعدتهم في حمل متاعهم, داعيًا الى تجديد النية والدافعية والجاهزية لتحقيق أفضل موسم حج لهذا العام.

وطالبت بعثات الحج بتبني الفتوى الرسمية المقررة من جهة لجنة الإفتاء التابعة لبعثات الحج في كل المسائل المتعلقة بالحج, وذلك تجنبًا لأي أخطاء قد يقع فيها الحاج, مقدرًا في الوقت ذاته حرص الحاج تأدية كل الاعمال على أكمل وجه.

واستعرضت إدارة بعثات الحج آليات العمل للمرحلة القادمة الخاصة بالتصعيد لعرفات والذي من المقرر أن يبدًا فجر اليوم التاسع من ذي الحجة, مشيرًا إلى ان البعثة بصدد استلام الحافلات اللازمة لنقل الحجاج من الفنادق إلى مخيم عرفات ومنى خاصة وأن المخيمات باتت جاهزة لاستقبال الحجاج.

من جهتها أوضحت إدارة البعثة الوعظية المهام المنوطة بوعاظ البعثة خلال بدء التفويج لصعيد عرفات انتهاءًا بمنى, حتى رجوعهم للسكن, مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة مرافقة الوعاظ للحجاج أثناء رمي الجمرات وطواف الإفاضة, وتقديم كل ما يلزم لهم.

وزير الأوقاف يطمئن على حجاج مكرمة خادم الحرمين.jfif

وزير الأوقاف يطمئن على حجاج مكرمة خادم الحرمين

وزار وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثات الحج الفلسطينية الشيخ حاتم البكري، يوم الأحد، حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين، في مقر إقامتهم بمكة المكرمة.

والتقى الوزير البكري، يرافقه وكيل الوزارة حسام أبو الرب، وعدد من المدراء العامين، وطواقم الوزارة، عددا من حجاج المكرمة، واستمع منهم إلى ظروف إقامتهم وأوضاعهم، حيث أشادوا بالخدمات المقدمة لهم من المملكة العربية السعودية.

وقال البكري إن حجاج مكرمة خادم الحرمين يحظون برعاية شمولية من الحكومة السعودية التي تقدم لهم كافة الخدمات.

وأضاف: نحن راضون كل الرضا عن الخدمات المقدمة لهم، وهذا يدلل على مدى العلاقة المميزة بين السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والقيادة السياسية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس.

وأشار إلى أن المكرمة تعبر عن مدى تأييد ودعم خادم الحرمين الشريفين للمواقف الفلسطينية وللأداء والنشاط السياسي الفلسطيني، والنشاط المتابع لمقارعة الاحتلال على الساحة الفلسطينية، وهذا يتمثل بدعم أهالي الأسرى والشهداء حتى يتمكنوا من أداء هذا الفريضة.

وقال البكري إن هذه المكرمة تمثل هذا البعد، وتدلل على أن للشعب الفلسطيني وقيادته السياسية مكانة في قلب المملكة العربية السعودية، آملاً من الله عز وجل أن يتوج حج ضيوف خادم الحرمين بكل قبول من الله وأن يعودوا لبلادهم وقد غفرت ذنوبهم، سائلا العلي القدير أن تبقى هذه البلاد سخاءً رخاءً عامرة بالفضل والعطاء، وعامرة بالإسلام والمسلمين، وأن تبقى بلد خير ومحبة ووئام وسلام.

بدوره، أكد مسؤول بعثة مكرمة خادم الحرمين، خليل قراجه الرفاعي، أن حجاج المكرمة بخير، وأدوا العمرة ويستعدون لأداء مناسك الحج، شاكرا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على إتاحة فرصة الحج لذوي الشهداء والأسرى والجرحى.

وزير الأوقاف يلتقي نظيره السعودي.jfif

وزير الأوقاف يلتقي نظيره السعودي

والتقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثات الحج الفلسطينية الشيخ حاتم البكري، اليوم ، مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ.

وخلال اللقاء، الذي عقد في مقر إقامة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة، شكر الوزير البكري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على استضافة ألف حاج فلسطيني من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى.

وأشاد بما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمات لضيوف خادم الحرمين ولكل الحجاج، واعتبره دعما لفلسطين ونضالها المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، تحدث الوزير آل الشيخ عن المملكة العربية السعودية باعتبارها رأس العالم الإسلامي، مؤكدا أن الإسلام دين عدل ومحبة ورحمة وسلام.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين يستضيف 4951 حاجا، بينهم ألف فلسطيني، على نفقة المملكة، داعيا الله أن يحفظ فلسطين والفلسطينيين ويوحد كلمتهم.

وفي نهاية اللقاء، قدّم الوزير البكري للوزير آل الشيخ، درعا من خشب الزيتون عليه خارطة فلسطين وصورة قبة الصخرة المشرفة، وتطريزا فلسطينيا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - مكة المكرمة