اللواء عبدالله كميل في تشييع ابو بكر: "فلسطين تودع اليوم فارسا ترجل من فرسانها الابطال"

تشييع جثمان المناضل الوطني قدري أبو بكر 2.jpg

نعى محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل باسمه وباسم اسرة المحافظة ومؤسسات وفعاليات محافظة سلفيت الامنية والرسمية والاهليه، المناضل الوطني الكبير رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الشهيد اللواء قدري أبو بكر، الذي انتقل  إلى رحمة الله عصر أمس السبت إثر حادث سير مؤسف قرب بلدة جماعين جنوب مدينة نابلس، أثناء عودته إلى بيته بعد أداء واجبه الوطني ومشاركته في حفل أقيم في المقاطعة لأبناء الأسرى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 وقال محافظة سلفيت في كلمته اثناء تشييع جثمان المناضل الكبير قدري ابو بكر : بالبدايه اتقدم لك صديقي ورفيق الدرب ومعلمي قدري بالاعتذار عن عدم تمكني من الحضور لسبب قاهر كنت تعرفه حيث قد اجريت عمليه صعبه اقعدتني حيث تمنيت وداعك ومع ذلك لابد من كلمه وداع خارجه من القلب..."

وأضاف :"تودع فلسطين اليوم فارسا ترجل من فرسانها الابطال .. واننا بلا شك نشعر بالحزن على هذا الفقد الكبير ، لكنه القدر ومشيئة الله التي لا اعتراض عليها .. حيث نودع قائدا عّزَ نظيرهُ .. انه  المناضل الكبير اللواء قدري ابو بكر .. الذي عرفناه في ساحات السجون رمزا وقائدا عنيدا ساهم ببناء لبنات الحركه الوطنيه الاسيره .. عرفناه في كل ساحات العمل النضالي والثوري والوطني  .."

وقال :"انه و بفقدان هذا البطل تفتقدُ فلسطين قامةً كبيرة ً من قاماتها.. وسيبقى بالرغم من رحيله الى الرفيق الاعلى خالدا تُخلده الاجيال والمناضلين .. وافعاله التي جعلت منه أيقونة نضاليه وحاله رمزيه يعتز بها ويفخرُ بها الاوفياء من المنضالين وهم كثر .."

وتابع :"بمزيد من الحزن والاسى .. اننا في محافظة سلفيت ممثلة بمؤسساتها الامنية والرسمية والاهلية وهيئاتها المحلية وفعالياتها كافة، ننعى شهيد الواجب المناضل الكبير الوزير اللواء قدري ابو بكر ونتقدم باسم  فخامة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" حفظه الله ، بأحر التعازي واصدق المواساة لعموم اهالي مدينة بديا عامة وال ابو بكر ولعائلة وذوي الفقيد ومحبيه خاصة بهذا المصاب الجلل.. سائلين الله تعالى أن يتغمدك يا ابا فادي بواسع رحمته وان يسكنك فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً."

 وقال :"في الختام.. اتقدم بالشكر الجزيل باسم ابناء محافظة سلفيت لكل من حضر متجشما مشاق السفر للمشاركه بجنازه هذا المناضل الكبير .. كما اننا نجدد العهد والوفاء لاسرانا الابطال بان نبقى الاوفياء لهم ولعائلاتهم وتضحياتهم ، وان نستمر على خطاك يا ابا فادي."

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سلفيت