مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حارس أمن في "كدوميم"، استشهاد المنفذ.. "القسام" تعلن مسؤوليتها

لشهيد القسامي المجاهد أحمد ياسين هلال غيظان.jpg

 المراسل العسكري الإسرائيلي هاليل روزين: "على غير العادة، حماس تتبنى هجوم كدوميم ، بعد إطلاق صاروخ مضاد من لبنان صباح اليوم، إسرائيل تواجه تحديا داخليا وخارجيا بشكل غير مسبوق".

 كتائب القسام: نقول للوزير الصهيوني سموتريتش إننا كدنا نطرق عليك باب بيتك

كتائب القسام: نعد الاحتلال بالمزيد فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب

 كتائب القسام: منفذ العملية هو عضو الكتائب الشهيد أحمد ياسين هلال غيطان من قرية قبيا غرب رام الله

 كتائب القسام: نعد الاحتلال بالمزيد فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب

كتائب القسام: عملية كدوميم رد سريع على عدوان الاحتلال وتغوله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين

كتائب القسام تعلن في بيان مسؤوليتها عن عملية كدوميم

مصادر صحفية: منفذ عملية كدوميم هو الشهيد " أحمد ياسين " هلال غيظان من بلدة قبيا قضاء رام الله وهو ابن عمة الشهيد المعتزبالله الخواجا منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بداية العام

الجزيرة: القتيل في هجوم مستوطنة كدوميم جندي إسرائيلي والجريح حارس المستوطنة

الجيش الإسرائيلي: متابعة للبيان بخصوص وقوع عملية إطلاق نار بالقرب من كدوميم، رصدت قوات الأمن واوقفت سيارة مشبوهة لإجراء تفتيش حيث أقدم "المسلح" الذي كان متواجدًا فيها على اطلاق النار تجاههم، فردت القوات بالمثل، وتمكن "المسلح" من الفرار. مقاتلو الجيش وقوات الأمن قاموا بمطاردته وتحييده

 الإسعاف الإسرائيلي: مقتل مستوطن وإصابة آخر في هجوم مسلح استهدف مستوطنة "كدوميم"

إذاعة الجيش الإسرائيلي: منفذ اطلاق النار في "كدوميم" كان يقود سيارة ونزل منها وفتح النار على شخصين بعدها فر من المكان وتم إرسال قوات لملاحقته وأطلقوا نحوه النار وقتلوه

معاريف:الإعلان عن مقتل المصاب في إطلاق النار بالقرب من "كدوميم"

الجيش الإسرائيلي: تحييد منفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة كدوميم

الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: تحييد منفذ عملية "كدوميم" بعد تبادل لإطلاق النار مع الجيش

الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" غرب نابلس

 القناة 12 : تبادل لإطلاق النار قرب مستوطنة  "كدوميم" غرب نابلس

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة شخص بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" بالضفة

ناطق بلسان نجمة داود الحمراء: ورد تقرير عن إصابة رجل برصاصة بالقرب من "كدوميم" ويقوم مسعفون بمساعدة قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي بتقديم العلاج الطبي لرجل في حالة خطيرة

 اعلام عبري: إطلاق نار على قوة عسكرية قرب من مستوطنة "كدوميم" غرب نابلس

أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية التي وقعت في مستوطنة "كدوميم" قرب قلقيلية ، مساء الخميس، وأسفرت عن مقتل جنديٍ إسرائيلي وإصابة آخر بجراحٍ حرجة.

ونعت الكتائب في بيان لها منفذ العملية "الشهيد أحمد ياسين هلال غيظان من قرية قبيا غرب رام الله."

وقالت :"تأتي هذه العملية كردٍ سريع على عدوان الاحتلال وتغوله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين، ورداً على تدنيس مقدساتنا، وتمزيق المصحف الشريف في بلدة عوريف."حسب البيان


وأضافت "كتائب القسام إذ تعلن مسؤوليتها عن هذه العملية -التي جاءت لتقول للوزير الصهيوني المجرم "سموتريتش" بأن القسام كاد أن يطرق عليك باب بيتك- فإنها تعد الاحتلال بالمزيد بقوة الله، فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب والهزيمة، وسيبقى مجاهدونا يجرعونه الويلات حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا من دنسه، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون." حسب البيان

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٦_١٨-٤٧-١٠.jpg


وقتل جندي إسرائيلي وأصيب حارس أمن، يوم الخميس، في عملية إطلاق نار بمستوطنة "كدوميم" شمال الضفة الغربية ، فيما استشهد منفذ  العملية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب قناة "ريشت كان" العبرية،  فإن فلسطينيا وصل بمركبته إلى مفترق جيت القريب من مستوطنة "كدوميم"، وبعد الاشتباه بمركبته من قبل دورية أمنية مدنية (جنود وشرطة وحراس أمن إسرائيليين)، نزل من مركبته وأطلق النار ما أدى لإصابة جندي في المكان، وأعلن مقتله لاحقًا.

وأشارت القناة إلى أن دورية عسكرية من لواء جفعاتي كانت بالمنطقة لاحقت المنفذ الذي فر مشيا على الأقدام من المكان وتم تصفيته.

وحسب مراسلة "ريشت كان" : المنفذ أطلق النار من مسافة نصف متر على جندي جفعاتي وحارس أمن إسرائيلي وأصاب الأول وقتل في المكان بعد وقت قصير جدا.. والثاني أصابت طلقة نارية سترته الواقية ولم يصاب".

وذكرت مصادر صحفية بأن منفذ عملية "كدوميم" هو: الشهيد " أحمد ياسين " هلال غيظان، من بلدة قبيا قضاء رام الله وهو ابن عمة الشهيد المعتزبالله الخواجا منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بداية العام".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استدعت الشيخ هلال غيظان والد الشهيد أحمد وأبلغته باستشهاده.

Untitled.jpg


وكانت قد طابلت قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي، سكان المستوطنة بـ"الاحتماء داخل المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ، وعدم مغادرة المباني حتى إشعار آخر"، في حين دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى "كدوميم" الواقعة جنوب غرب نابلس، شمال الضفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي "تحييد" منفذ العملية، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية إلى استشهاد المنفذ برصاص قوات الاحتلال، وبعد إعلان الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، في بيان، أن "حركة المرور في المنطقة محظورة حتى إشعار آخر"، قالت في بيان لاحق إن "مغادرة المنازل باتت ممكنة والتحرك في جميع أنحاء المنطقة دون قيود".

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنه تم تصفية منفذ العملية، وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية "كان 11"، أن المنفذ كان يقود سيارة ونزل منها وأطلق النار على مستوطنين اثنين في موقعين قريبين من مستوطنة "كدوميم"، وانسحب باتجاه المزارع القريبة، إلى أن وصلت قوات الاحتلال إلى المكان وتم تحديد موقع المنفذ وقتله.

وذكرت التقارير العبرية سابقا بأن القتيل هو حارس أمن في المستوطنة، ولم توصح التقارير الوادرة طبيعة إصابة المستوطنة الآخر الذي استهدف المنفذ قبل أن ينسحب باتجاه المزارع في المنطقة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه "تم تحييد الإرهابي الذي قام بتنفيذ عملية إطلاق النار بالقرب من ‘كدوميم‘"، وذلك في بيان أتبع آخر أشار الاحتلال فيه إلى "بلاغ عن إطلاق نار بالقرب من ‘كدوميم‘ في لواء السامرة".

وذكرت تقارير عبرية أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات الاحتلال في محيط مستوطنة "كدوميم" لم تنته، للاشتباه بوجود مرافقين للمنفذ الذي لم تعرف هويته بعد.

ونقلت قناة "ريشت كان" عن متحدث عسكري إسرائيلي في رواية باتت هي الأكثر دقة قوله :" وصل فلسطيني بمركبة وأطلق النار تجاه دورية عسكرية قرب مستوطنة "كدوميم" دون أي إصابات .. ثم واصل طريقه إلى مفترق قريب من المكان وأطلق النار على مستوطن وأصابه بجروح حرجة لكنه تم تحديد مقتله في المكان .. وترك المنفذ مركبته وفر باتجاه مزارع مجاورة في وقت كانت تلاحقه القوة التي تعرضت لإطلاق النار والتي قامت بتصفيته".

 وقال موقع صحيفة "يديعوت احرونوت":" منفذ العملية استخدم مسدس"، فيما قالت قناة 12 العبرية: "فلسطيني وصل بمركبة إلى مفترق جيت قرب مستوطنة "كدوميم" في وقت كان أحد الجنود وحارس أمن يقومان بتفتيش مركبة فلسطينية أخرى وأطلق النار من سلاح بدائي تجاههما ما أدى لإصابة حارس الأمن ومقتله لاحقا وبعد مطاردته تم تصفية المنفذ".

وذكرت إذاعة الجيش بان عملية "كدوميم" نُفّذت بمسدس ومن مسافة قريبة من الجنود.

لشهيد القسامي المجاهد أحمد ياسين هلال غيظان.jpg

في رواية جديدة ذكرت "ريشت كان" بأن المركبة التي كان يتم تفتيشها هي لنفس المنفذ الذي باغت الدورية التي كانت تقوم بتفتيشه ونزل من مركبته وأطلق النار قبل أن يفر من المكان ويتم تصفيته

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي:" التحقيق الأولي للجيش يظهر أن دورية "مدنية" (شرطة وحراس أمن) اشتبهوا بالمركبة وتم توقيفها للتفتيش وخلال عملية التفتيش نزل السائق منها وباستخدام سلاح بدائي أطلق النار ما أدى لإصابة حارس أمن قتل وهو في طريقه للمستشفى للعلاج .. وفر المنفذ من المكان مشيًا على الأقدام ولاحقه جنود قوات جفعاتي وقاموا بتصفيته".

فصائل تبارك

واعتبر الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن "العملية الفدائية بين قلقيلية ونابلس هي تطبيق عملي لما أعلنته المقاومة أن مخيم جنين لن يُقاتل وحده"، وأضاف "على الاحتلال أن يبقى في حالة انتظار لردود المقاومة على جرائمه".

وأكد الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة أن "عملية إطلاق النار قرب مستوطنة كدوميم غرب نابلس عصر اليوم عمل بطولي ضمن سلسلة الرد الطبيعي على مجزرة جنين ومخططات الاحتلال في الأقصى، وهي هدية لأرواح شهداء جنين وأبطالها الميامين."

وقال حمادة: "إن العمليات البطولية باتت ثقافة شعبية للدفاع عن شعبنا ورد العدوان والانتقام لدماء الشهداء، وعلى المحتل أن يحسب ألف حساب لغضبة شعبنا إذا زمجر، والضفة قد انتفضت ولن يوقف ثورتها أحد".

وشدد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس على أن إرادة شعبنا قوية ومعنوياته عالية، وهو قادر على مواصلة المقاومة وإشعال جذوتها، مؤكدا أن التضحيات ومجازر العدو لا تزيدنا إلا عنفوانا وقوة.

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :" نبارك عملية اطلاق النار البطولية التي وقعت قرب مستوطنة كدوميم قرب قلقيلة التي أسفرت عن مقتل جندي صهيوني واصابة آخرين."

وأضافت الجبهة في بيان :" هذه العملية البطولية تثبت فشل منظومة الاحتلال قيادته المجرمة."

واعتبرت بأن " عملية كودوميم تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال وجيشه وتثبت أنها لن تحبط من عزيمة وارادة الشباب المقاوم الثائر وأنهم جاهزون لضرب الصهاينة في المكان والزمان الذي يريدونه".

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين:"عملية إطلاق النار والدهس البطولية قرب مستوطنة "كدوميم" والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال، هي رد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا وآخرها جريمة جنين. "

وأضافت في بيان :"هذه العملية البطولية تؤكد أن شعبنا حسم خياراته بأن المقاومة بكل أشكالها وحدها هي القادرة على رفع كلفة الاحتلال وقطع الطريق على تحقيقه لاهدافه وإلحاق الهزيمة بالعدو والمشروع الصهيوني. "

وقالت :"نحيي منفذ العملية الجريئة ونؤكد أن شعبنا سيبقى وفياً لكل شهدائه، وأن جرائم الاحتلال لن تنال من مقاومته"

وقال المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين :" نشيد بالعملية البطوليّة التي أدّت إلى مقتل جندي صهيوني قرب مستوطنة "كدوميم".

واضاف في بيان :" هذه العملية المشرّفة التي نفّذها أحد أبطال شعبنا تأتي ردًا على جرائم الاحتلال في جنين وغيرها من الأرض الفلسطينيّة."

وشدد :" نؤكّد أنّ شعبنا ماضٍ في عملياته البطوليّة والنوعيّة لصد مخططات العدو الصهيوني ."

وقال الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي طــارق سلمــي:" نبارك عملية إطلاق النار البطولية التي استهدفت جنود وحراس أمن قرب مستوطنة "كدوميم" قرب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، والتي نفذها المجاهد القسامي أحمد ياسين هلال غيظان. "

وأضاف في بيان :"هذه العملية البطولية هي رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في عموم الضفة وجنين خاصة، وهي تعبير عن تصعيد المقاومة في مواجهة التغول الاستيطاني."

وقال :" إن استمرار المقاومة كفيل بردع الاحتلال ووقف جرائمه. "

وقالت  حركة المجاهدين الفلسطينية:" نبارك العملية الفدائية المركبة في "مستوطنة كدوميم "شرق قلقيلية" ونعتبرها إستمرارا لردود شعبنا ومقاومته على جرائم العدو ومجازره وإرهابة في مخيم جنين."

وأضافت في بيان :" عملية "كدوميم" الفدائية  تكشف قدرة شعبنا ومقاوميه الأحرار الرد على جرائم العدو في مكان وزمان رغم كافة الاجراءات الأمنية الصهيونية وحالة الإستنفار الذي يعيشها الجيش الصهيوني".

وقالت :" هذه العملية البطولية صفعة جديدة وقوية للكيان الصهيوني وانظمته العسكرية والاستخباراتية ولقادته المجرمين."

وشددت :" شعبنا ومقاوميه الأحرار سيواصلون ثورتهم ومقاومتهم وضرب العدو ومستوطنيه حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا من دنس الصهاينة الغاصبين."

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٦_١٦-٣٢-٢٧.jpg

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٦_١٦-٣٢-٢٦.jpg

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٦_١٦-٢٢-٥٢.jpg

 

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٦_١٦-٢٢-٤٥.jpg

صورة السلاح المستخدم .. نقلا عن يديعوت.jpg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية