التونسية أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي "ويمبلدون" لكرة المضرب

نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر (أرشيف - أ ف ب).jpg

 تأهلت النجمة التونسية أنس جابر، إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وثأرت جابر، المصنفة سادسة عالميًا، من الكازخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة الثالثة، وجردتها من لقب البطولة، بالفوز عليها 6-7 (5-7) و6-4 و6-1، اليوم الأربعاء، في ربع النهائي.

وخلافًا لما حصل الموسم الماضي حين خسرت جابر نهائي البطولة الإنجليزية أمام ريباكينا بثلاث مجموعات، انقلبت الأدوار هذا العام وكان الانتصار من نصيب التونسية التي تبلغ دور الأربعة للمرة الثالثة في البطولة الكبرى من أجل مواجهة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية والفائزة على الأميركية ماديسون كيز.

وقالت جابر إنها "سعيدة جداً بالأداء الذي قدمته. كان هناك الكثير من المشاعر، لاسيما في مواجهة لاعبة تُرسِلُ بشكل جيد جدًا... أنا سعيدة لأني قمت بكل شيء، صرخت، غضبت ثم تحليت بالهدوء وركزت".

وأضافت: "آمل أن أتمكن من التحكم بمشاعري بهذه الطريقة في المباراتين المقبلتين (نصف النهائي وبعدها النهائي في حال وصلت إليه)".

وبعد هذا الانتصار الذي تحقق في ساعة و53 دقيقة، ستكون جابر أمام مواجهة صعبة أخرى ضد سابالينكا التي تتفوق على التونسية من حيث المواجهات المباشرة بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت في أول لقاء بينهما عام 2020 في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات