الجيش الإسرائيلي يعدم ثلاثة فلسطينيين في جنين

شهداء جنين: من اليمين: نايف أبو صويص، الوسط: لؤي أبو ناعسة، واليسار: براء القرم

شهداء جنين: نايف أبو صويص ولؤي أبو ناعسة و براء القرم

وزارة الصحة تتبلغ من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد ٣ شبان برصاص الاحتلال، قرب بلدة عرابة في جنين.

الجيش الإسرائيلي:" قوات الأمن قامت بازالة تهديد فوري وأحبطت خلية خرجت من مخيم جنين وكانت في طريقها لتنفيذ عملية"

قناة كان العبرية: قوة من وحدة اليمام الخاصة تمكنت من تصفية خلية مسلحة قرب جنين

الجيش الاسرائيلي: قوات الأمن "تقضي" قبل قليل على خلية في منطقة جنين

القناة 13 العبرية: قوة خاصة تمكنت من تصفية مسلحين اثنين على الأقل في عرابة قرب جنين

القناة 13: قوات الجيش الإسرائيلي أحبطت خلية كانت في طريقها لتنفيذ عملية، واستشهاد إثنين منهم قرب عرابة في جنين

الجزيرة: قوات الاحتلال تطلق النار على سيارة فلسطينية قرب عرابة جنوبي جنين وأنباء عن إصابات

القناة 14 العبرية: قوات الجيش تنفذ الآن نشاط عسكري في منطقة جنين - القوات أطلقت نحو سيارة تقل مسلحين

أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين ، مساء الأحد، في عملية تصفية نفذتها وحدة خاصة قرب بلدة عرابة جنوب جنين، فيما زعمت جيش الاحتلال أن الشهداء الثلاثة خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد ٣ شبان برصاص الاحتلال، قرب بلدة عرابة في جنين.

وذكرت مصادر محلية بأن شهداء جنين هم: نايف أبو صويص و لؤي أبو ناعسة من مخيم جنين، وبراء أحمد فايز من قرية جلقموس.

وأفادت التقارير العبرية بأن الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال "يمام" نفذت عملية "تصفية" استهدفت "خلية" فلسطينية، وادعى الجانب الإسرائيلي أن الخلية المزعومة خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال في بيان تفصلي :"في نشاط مشترك للجيش والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة رُصدت قبل قليل سيارة كانت تستقلها خلية مخربين خرجت من مخيم جنين في طريقها لتنفيذ عملية تخريبية."حسب قوله  

وأضاف :"قامت قوات الأمن بازالة التهديد الفوري والحقيقي وأحبطت الخلية. وكان نايف أبو صويص (٢٦ عام) من مخيم جنين يقود الخلية وهو من النشطاء العسكريين البارزين في المخيم وتورط في نشاطات عسكرية ضد قواتنا وتنفيذ عمليات عسكرية بتوجيهات من جهات في قطاع غزة. "

وتابع :"كما قتل ناشطان أخران من أفراد الخلية داخل السيارة. بالاضافة الى ذلك تم العثور على سلاح من نوع M-16 استخدمه أفراد الخلية. "

وقال شهود عيان" الوحدات الخاصة هاجمت مركبتين اعدمت ركاب الأولى واعتقلت ركاب الثانية دون معرفة مصيرهم".

من جانبه، أشاد وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، بقوات الاحتلال التي عملت "بسرعة وبدقة"، وفقا لتعبيره، لـ"تصفية خلية إرهابية كانت في طريقها لتنفيذ هجوم ضد مدنيين إسرائيليين".

وأضاف غالانت، في بيان صدر عن مكتبه، أن "قوات الأمن ستستمر بالعمل حيثما كان ذلك مطلوبًا لضمان سلامة مواطني إسرائيل. سنلاحق أعداءنا ونتغلب عليهم".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:"أهنئ قوات الأمن والجيش على اغتيال الخلية التي كانت في طريقها لتنفيذ هجوم ، سنواصل العمل في كل وقت ومكان ضد من يسعى لمهاجمتنا".

وجاء في بيان مقتضب صدر عن جيش الاحتلال في وقت سابق بأن "قوات الأمن صفّت منذ فترة وجيزة خلية تخريبية في منطقة جنين"، وأضاف البيان أن مزيدا من التفاصيل سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكان الاحتلال قد أصدر بيان مقتضب أعلن من خلاله أن قواته تنفذ "مهمة عملياتية" في جنين.

وأظهر مقطع فيديو وثّق عملية الاغتيال، مجموعتين من قوات الاحتلال تحتميان خلف مركبتين تحملا لوحات ترخيص فلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف استهدف المركبة الفلسطينية التي كانت تبعد بضعة أمتار.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال سحبت المركبة الفلسطينية بعيد تنفيذ عملية التصفية إلى خارج جنين؛ وقال شهود عيان إن جثامين الشبان الفلسطينيين كانت لا تزال داخل المركبة.

ولم تؤكد الجهات الرسمية الفلسطينية الأنباء حول استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "الخلية" المزعومة كان في طريقها لتنفيذ عملية إطلاق نار.

سلمي : سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها .

قال الناطق الإعلامي باسم حركـة الجهــاد الإسلامــي فــي فـلـسـطـيـن طارق سلمي إن "الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين هي عدوان على الشعب الفلسطيني بكامله. "

وأضاف سلمي في تصريح صحفي :"سيدرك العدو عمّا قريب أن حماقاته وارهابه سيقابل برد قوي من المقاومة، وأن سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها ".

وقال إن" المقاومة هي السبيل والنهج الذي يمثل الشعب الفلسطيني ، ولن تضعف المقاومة أبداً بفعل جرائم العدو بل ستزداد قوة وعزمًا واصرارًا على المضي في القتال والمواجهة ."

 قاسم: "العدو لن يفلت من دفع ثمن جرائمه"
 
شدد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم على أن "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفعيه الثمن".
وقال قاسم في تصريح صحفي : "إن العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا".

وأكد أن هذه الدماء الذكية ستكون وقوداً لتصعيد الفعل الفدائي واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال.

ونوه قاسم بأن هذا التصعيد من العدو الصهيوني الذي يستهدف شعبنا ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين.

لجان المقاومة في فلسطين: دماء الشهداء لن تذهب سدى 

نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين شهداء جنين "الذين إرتقوا برصاص الاحتلال، مؤكدا " ان دماء الشهداء لن تذهب سدى بل ستظل وقودا للثورة والمقاومة المتصاعدة في وجه هذا العدو المجرم وقطعان مستوطنيه حتى زوالهم عن كل أرضنا ومقدساتنا."

وقال :"جرائم القتل والإرهاب الصهيوني بحق أبناء شعبنا لن تكسر إرادة المقاومة والصمود والمواجهة لدى مقاومي شعبنا وشبابه الحر الثائر ."

وأضاف :"العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه سيدفعون ثمن جرائمهم وإرهابهم بحق إبناء شعبنا ورد ثوارنا وأحرارنا  قادم وسيندم العدو على فعلته النكراء وإغتياله لشهدائنا الأبطال."

وتابع :" ستظل جنين وثوارها الأبطال شوكة في قلب العدو الصهيوني ولن تستطيع كل المجازر والجرائم من كسر عزيمة أهلها الأبطال."

وقال :"ندعو ثوارنا وشبابنا المقاوم وكل أحرار شعبنا الى تصعيد المقاومة والثورة إنتصارا لدماء الشهداء الزكية ورد الصاع صاعين للعدو وقادته المجرمين ."

 حركة المجاهدين :" جريمة الاغتيال في جنين لن تبقى بدون عقاب "

نعت حركة المجاهدين الفلسطينية الشهداء الثلاثة طالذين ارتقوا بعملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال في جنين".

وقالت الحركة في بيان :" جريمة الاغتيال الجبانة للمقاومين الأبطال في جنين لن تبقى بدون عقاب من شعبنا ، وستبقى دماءهم أيقونة النصر والتحرير."

وأضافت :"ندعو خلايانا وكتائبنا المجاهدة لتصعيد جذوة المقاومة والمواجهة في كافة أرضنا المحتلة والرد السريع على جرائم المحتل المتواصلة."

 الحايك:عدم تحرك المجتمع الدولي ضوء أخضر للاحتلال بالاستمرار في سياساته "الإرهــابية"

قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك " تنعى فتح تنعى شهــداء جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيــال جبانة نفذتها حكومة القتـل والإرهــاب أمام مرأى ومسمع العالم الصامت ."

وأضاف الحايك في تصريح مقتضب :"عدم تحرك المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني بمثابة ضوء أخضر للإحتلال بالاستمرار في سياساته الإرهــابية بقتــل الأبرياء".

 الجبهة الديمقراطية: جريمة الاغتيال في جنين لن يضعف المقاومة بل سيقوي عزيمتها في مواجهة الاحتلال

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان أصدرته، مساء الأحد، المقاومين الثلاثة الذين "استشهدوا في جريمة  اغتيال جبانة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية بالقرب من دوار بلدة عرابة جنوب جنين."

وقالت الجبهة في بيانها إن "جريمة الاغتيال الجبانة بحق خلية من المقاومين لن تضعف عزيمة المقاومة ولا تصديها لجرائم جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين ، بل ستزيدها إصراراً على مواصلة النضال وإشعال الأرض تحت أقدام المحتلين الصهاينة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو الخيار الذي يتوحد عليه شعبنا والكفيل بكنس الاحتلال عن أرضنا وتجسيد حقوقنا الوطنية."

ودعت الجبهة قيادة السلطة السياسية التي ما زالت تراهن على القوى الغربية بزعامة الولايات المتحدة، أن تتخلى عن أوهامها وأن تعود إلى شعبها وتراهن على عناصر القوة الكبيرة والكثيرة التي يختزنها ، وأن تتوقف عن المماطلة والمراوغة في تطبيق قرارات الشرعية الفلسطينية ذات الصلة بدولة الاحتلال، وفي مقدمتها سحب الاعتراف بها والوقف الفعلي للتنسيق الامني، إلى أن تعترف بحقوقنا وتتوقف عن جرائمها.

وأضافت الجبهة: أمام هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، فإن المطلوب من أجهزة السلطة وخاصة الأمنية ان تشكل درعاً واقياً لشعبنا ومقاومته، بدلاً من ملاحقة نشطائها والدخول في مواجهات معها كما حصل في الأسابيع الأخيرة.

 الجبهة الشعبية: شعبنا لن يسكت على جريمة جنين.. وواجبنا الوحدة وتصعيد المقاومة

أكّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في تصريحٍ صحفيٍ صادرٍ عنها، أنّ جريمة العدو التي راح ضحيتها ثلاثة من الشهداء في جنين،  لن يسكت عليها  شعبنا ومقاومته، وأنّ هذه الجرائم الوحشية على بشاعتها لن تفتّ من عضد شعبنا، ولن تقود إلّا نحو مزيدٍ من المقاومة.

واعتبرت الجبهة أنّ التصعيد المستمرّ للعدوان  ضد شعبنا، يمثل دافعًا لتصعيد المقاومة وانضواء الكل الفلسطيني في خندق المواجهة مع العدو الصهيوني.

وجدّدت الجبهة تأكيدها على دعوتها السابقة وموقفها الثابت بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، و شروع المستوى الرسمي الفلسطيني بخطواتٍ جديةٍ تقطع مع الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بكيانه، وتفتح الباب أمام تحقيق الوحدة الوطنية، و تحشد الطاقات لحماية شعبنا.

كما شدّدت الجبهة على ضرورة تنفيذ دعوة لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، بإعادة تشكيل لجان الحماية والحراسة الشعبية كأداة لمواجهة الهجمات الإجرامية المتزايدة من قبل العدو ومستوطنيه.

ودعت الجبهة الكلّ الفلسطيني لتجاوز أيّ خلافاتٍ أو حساباتٍ ضيقة، ووقف الاعتقالات السياسية والتراشق الإعلامي، والالتفات لحماية ظهر المقاومة، وإزالة أيّ عقبات تشكل عوائق أمام مقاومة شعبنا بأشكالها كافة، في المواجهة المصيرية التي يقدم فيها شعبنا تضحياتٍ جسيمةً دفاعًا عن أرضه ووجوده وقضيته الوطنية.

 الجبهة الشعبية - القيادة العامة:" شعبنا ومن خلفه مقاومته سيواصل نضاله حتى افشال كل المؤامرات"

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في بيان لها، الشهيداء الثلاثة "الذين ارتقوا في جريمة اغتيال إسرائيلية مساء اليوم."

وأكدت الجبهة في بيانها أن" كل محاولات الاحتلال لوقف مقاومة شعبنا وانهاء المد الثوري الهادر في ربوع فلسطين ستبوء بالفشل، أمام عنفوان وإرادة المقاتلين الشجعان، الذين يَقُضُّون مضاجع العدو الذي سيدفع ثمن جرائمه غالياً."

وقالت " تجدد الجبهة تأكيدها على أن حالة الارباك والتخبط الصهيوني بتصدير أزماته الداخلية ومحاولة صنع نصر وهمي أمام جمهوره لن يكون على حساب دماء شعبنا وتدنيس مقدساتنا، وإن شعبنا ومن خلفه مقاومته سيواصل نضاله حتى افشال كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا."

 

الشهيد نايف أبو صويص أحد قادة كتيبة جنين.jpg
rJeBSGVpih_466_0_990_557_0_x-large.jpg
 

 

 

 

موقع إطلاق النار في جنين.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٠٦_١٨-١٢-١٦.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٠٦_١٨-١٠-٥٥.jpg
الشهيد لؤي طروش -أبو ناعسة- أحد أفراد الخلية الذين تم اعدامهم قبل قليل من قوة إسرائيلية خاصة.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين