مقتل لاعب كرة قدم سابق في جريمة إطلاق نار بمدينة شفاعمرو

الشاب أيهم أبو صلاح.jpg

قتل الشاب أيهم أبو صلاح (20 عاما)، مساء الثلاثاء، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في حي "عين عافية" بمدينة شفاعمرو، داخل مناطق الخط الأخضر.

وأفادت الطواقم الطبية بأن الضحية وهو لاعب كرة قدم سابق في فريق شبيبة اتحاد أبناء شفاعمرو كان فاقدا للوعي لدى وصولها إلى موقع الجريمة إثر إصابته بأعيرة نارية.
وأقر طبيب وفاة الضحية في موقع الجريمة، فيما لم تعرف خلفية الجريمة بعد.

وتشهد مدينة شفاعمرو، تصاعدا في جرائم إطلاق النار منذ مطلع العام الجاري، الأمر الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص.

ويوم الجمعة الماضي، توفي الشاب أيمن سواعد من شفاعمرو في مستشفى "رمبام" في حيفا، بعد أيام من تعرضه لجريمة إطلاق نار

وكان الضحية قد تعرض لجريمة إطلاق نار مساء الإثنين داخل محل تجاري في حي وادي الصقيع بمدينة شفاعمرو، ما أسفر عن إصابته بجراح حرجة آنذاك.

132 قتيلا منذ مطلع العام

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني داخل مناطق الخط الأخضر منذ مطلع العام الجاري، إلى 132 قتيلا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة مقارنة مع سنوات سابقة.

يُذكر أن 24 شخصا بينهم شابة قتلوا في جرائم إطلاق نار ارتكبت في المجتمع العربي في شهر تموّز/ يوليو الماضي، بعدما كانت قد ارتكبت 25 جريمة قتل خلال شهر حزيران/ يونيو 2023.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

في المقابل، تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها للحد من الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب،، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات