الإداريان اخميّس ونزّال يعلّقان إضرابهما عن الطعام وأمر اعتقال لسلطان خلوف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، مساء الأحد، بأنّ المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي محمد اخميّس من بلدة بيت أمر بالخليل، وهادي نجي نزّال من قباطية جنوب جنين، علّقا إضرابهما المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 11 يوما، بعد وعود تقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداريّ.

ولفت نادي الأسير، في بيان، إلى إنّه بتعليق المعتقلين اخميّس ونزّال إضرابهما عن الطعام، يبقى سبعة معتقلين يواصلون الإضراب، أقدمهم الأسيران كايد الفسفوس من مدينة دورا، وسلطان الخلوف من بلدة برقين، اللذان يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 18 يوما، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق من سلفيت الذي يواصل إضرابه منذ 14 يوما، وأربعة معتقلين يواصلون الإضراب في زنازين "ريمون" منذ 11 يوما، هم: محمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل، وعبد الرحمن إياد براقة، وزهدي طلال عبيدو.

أمر اعتقال إداريّ لأربعة أشهر بحقّ المعتقل سلطان خلوف
و أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، أمر اعتقال إداريّ لأربعة أشهر، بحقّ المعتقل الإداريّ سلطان خلوف، المضرب عن الطعام منذ 18 يوما.

وقال نادي الأسير، في بيان، إن المعتقل خلوف من بلدة برقين غرب جنين، هو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان قد خاض إضرابا عن الطعام عام 2019، واستمر إضرابه في حينه 67 يوما.

وأضاف أن الاحتلال أعاد اعتقاله مجددا في الثالث من آب / أغسطس الجاري، وأعلن إضرابه منذ لحظة اعتقاله.

يشار إلى أن الاحتلال احتجز المعتقل خلوف بداية اعتقاله في "معتقل حوارة"، ثم جرى نقله إلى زنازين سجن "مجدو" حيث يحتجز اليوم.

يشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال، تشرع بعزل المعتقل عقب إعلانه الإضراب، وتتعمد احتجازه في ظروف قاسية وصعبة، للضغط عليه، إلى جانب جملة من السياسات التنكيلية الممنهجة والثابتة التي تنفذها بحق المعتقلين المضربين عن الطعام، منها: عمليات النقل المتكررة لإنهاكهم، واستخدام أساليب نفسية للضغط عليهم، وحرمانهم من زيارة العائلة، إضافة إلى عرقلة زيارات المحامين لهم، وفرض عقوبات بحقّهم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله