بالفيديو والصور مقتل إسرائيلية وإصابة آخر في إطلاق نار قرب "كريات أربع" بالخليل

قتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب آخر، يوم الإثنين، في عملية إطلاق نار نفذت قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب.

وأعلنت "نجمة داوود الحمراء" أن طواقمها أقرت وفاة مستوطنة في الأربعينيات من العمر من جراء تعرضها لإطلاق نار في الخليل، فيما أعلنت إصابة آخر بجروح حرجة.

وذكرت قناة "كان" العبرية بأن المستوطنة التي قتلت في عملية إطلاق النار في كريات أربع هي "بات شيفع نيجري" من سكان مستوطنة بيت حجاي" في الخليل.

photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٣-٠٩-٢١.jpg

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، مشيرا إلى أن قواته أغلقت المنطقة ونصبت الحواجز العسكرية واستنفرت المزيد من القوات للبحث عن المنفذ.

‏وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال "تم إطلاق نار من سيارة عابرة على شارع 60 بالقرب من مدينة الخليل باتجاه مركبة إسرائيلية، حيث أصيب مدنيان، وأُعلن فيما بعد عن وفاة أحد الجرحى، وقامت قوات الجيش في ملاحقة المشتبه بهم ونصب الحواجز في المنطقة".

وفرض جيش الاحتلال طوقا أمنيا على منطقة العلمية وأغلق الجزء الجنوبي من مدينة الخليل، كما استدعى مروحيات عسكرية في إطار البحث عن منفذي عملية الخليل التي قتل خلالها مستوطنة وأصيب آخر.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية الى مدينة الخليل، وهي: "قلقس"، و "الفحص"، والكسارة جبل جوهر، وجسر حلحول، ومدخل دوراـــ الفوار، وبني نعيم، وبيت عينون، وبيت كاحل، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل الفلسطينيين، والتسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتلقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المتواجد في قاعدة للجيش الإسرائيلي في "تال هشومير"، معلومات أمنية حول مستجدات عملية إطلاق النار في الخليل، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتبه.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن عملية إطلاق النار قرب مستوطنة كريات أربع، تمت من مركبة مسرعة استهدفت مركبة المستوطنين على شارع 60 بالقرب من مدينة الخليل قبل أن تنسحب من المكان.

وذكرت القناة 12 العبرية أن مركبة مسرعة أطلقت النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب كريات أربع، وأصيب مستوطنين بجراح خطيرة، حيث تم إجلاء المصابين إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وبحسب الرواية الإسرائيلية، فإن المنفذين اقتربوا بمركبتهم من المركبة الإسرائيلية التي سافرت على شارع 60، واستهدفوها بإطلاق النار من مسافة قصيرة بواسطة عشرات الرصاصات من سلاح آلي.

ووفقا للتقديرات الإسرائيلية، فإن العملية نفذت عندما سافرت مركبة المستوطنين ببطء قبل منعطف في الطريق؛ وأسفرت العملية عن مقتل مستوطنة وإصابة مستوطن بجراح شديدة الخطورة.

وبحسب التقارير العبرية، فإن طفلة (6 سنوات) كانت تتواجد بمركبة المستوطنين ولم تصب بأذى، حيث تجنب منفذ العملية إطلاق الرصاص على طفلة المستوطنين.

وأفادت التقارير بأن مروحيات عسكرية تشارك في عمليات التمشيط التي تجريها قوات الاحتلال في محاولة لتحديد مكان منفذ العملية في الخليل.

وأصدر قائد فرقة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي، آفي بلوط، تعليمات بتعزيز انتشار القوات في محيط الخليل لمنع عمليات إطلاق نار أخرى محتملة.

وأشارت تقارير ، أمس الأحد، إلى أن أجهزة أمن الاحتلال تتلقى حوالي 200 تحذير يوميا بشأن التخطيط لعمليات محتملة بأشكال مختلفة، تستهدف الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية.

وقال المراسل العسكري لموقع "واللا"، أمير بوخبوط، إن 3 إسرائيليين قتلوا في 3 أيام جراء العمليات الفلسطينية في الضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين في أجهزة أمن الاحتلال، قولهم إن "على الإسرائيليين التفكير مرتين قبل الذهاب للتسوق في القرى العربية".

 وذكرت إذاعة جيش الاحتلال بأن 25 عيار ناري أطلقت من أسلحة منفذي عملية "كريات أربع" منها 22 أصابت مركبة المستوطنين.

وقال مواقع للمستوطنين " تم العثور على مركبة المنفذ محروقة ما بين بيت أولا وحلحول".


العثور على مركبة المنفذ محروقة ما بين بيت أولا وحلحول.jpg
 

يتبع..

SyGsdcgTh_0_48_1195_672_0_x-large.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٢-٠٦-٤٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٢-٠٦-٤٨ (5).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٢-٠٦-٤٨ (4).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٢-٠٦-٤٨ (3).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٨-٢١_١٢-٠٦-٤٨ (2).jpg
 

BklXYV5l6n_0_197_1280_721_0_x-large.jpg
Hyb7FNqe63_0_195_1280_721_0_x-large.jpg
HJ7Y45xTn_254_173_1024_577_0_x-large.jpg

B1lMsd5xah_0_0_1279_719_0_x-large.jpg
SyGsdcgTh_0_48_1195_672_0_x-large.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل - عرب 48