الجيش الإسرائيلي: "تحييد" فلسطيني وإصابة أحد مقاتلي "حرس الحدود" في الأغوار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، "تحييد" فلسطيني في منطقة الأغوار، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار على شارع رقم 90، قرب قرية الزبيدات الواقعة في محافظة أريحا في الضفة الغربية، استهدفت دورية تابعة لقوات "حرس الحدود" الشرطية، وأسفرت عن إصابة أحد عناصرها.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال :"خلال عمليات تمشيط نفذتها قوات تابعة للجيش وحرس الحدود في محيط مفرق أرجمان في أعقاب حادث جنائي وقع في وقت سابق من هذا اليوم صادف مقاتلو حرس الحدود في منطقة يهودا والسامرة  (الضفة الغربية) مخربًا أطلق النار باتجاههم." كما قال

وأضاف :" فسعى المقاتلون إلى الاشتباك معه وقاموا بتحييد المخرب، وأصيب أحد مقاتلي حرس الحدود نتيجة إطلاق النار وتم نقله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، فيما تقوم أجهزة الأمن بعمليات تمشيط في المنطقة بحثًا عن المزيد من المشتبه بهم." حسب قوله

وذكر بأنه مقاتل حرس الحدود المصاب نقل لتلقي العلاج في مستشفى "هعيمك" في العفولة وهو بحالة طفيفة.

وقالت مصادر عبرية: "منفذ عملية شارع 90  بأريحا قبل قليل هو الفلسطيني  محمد زبيدات 16 عامًا من أريحا."

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية أن شهيد الأغوار هو الفتى محمد يوسف إسماعيل زبيدات (17 عاماً).

وأعلنت كتيبة الفجر، إحدى كتائب المقاومة بالضفة مسؤوليتها عن العملية، ونشرت صورة للشهيد زبيدات.

الفتى محمد يوسف زبيدات (17 عامًا).jpg


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال لاحقت الفتى زبيدات وأطلقت النار عليه في مزرعة للنخيل قرب قرية الزبيدات، ليعلن لاحقا عن استشهاده، مشيرة إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

والشهيد طالب في الصف الأول ثانوي/ أدبي، في مدرسة الزبيدات الثانوية، بمديرية أريحا.

وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد، واعتقلت والده يوسف وشقيقه إسماعيل.

وذكرت تقارير عبرية بأنه تم "تصفية" المنفذ الفلسطيني، في حين أشارت إلى أن حالة الشرطي في "حرس الحدود" تتراوح بين متوسطة وطفيفة.

وزعم جيش الاحتلال أنه "تلقى بلاغا عن إطلاق نار قرب مفرق أرجمان في الأغوار"، في حين أفادت تقارير بإصابة عنصر في "حرس الحدود" بعيار ناري في يده خلال تبادل لإطلاق النار مع المصاب الفلسطيني.

وفي بيان صدر عن شرطة الاحتلال، جاء أن "مقاتلي حرس الحدود صادفوا مخربا في الأغوار أثناء عمليات تمشيط. أطلق المخرب النار على المقاتلين الذين ردوا عليه بإطلاق النار وقاموا بتحييده".

وادعت قوة "حرس الحدود" التابعة للشرطة الإسرائيلية، أنها قتلت شابًا فلسطينيًا في منطقة الأغوار.

وبحسب بيان لتلك القوة، فإن فلسطينيًا اقترب من قوة متواجدة على مفترق أرجمان على شارع 90 بالأغوار، وتم الرد على مصدر النيران، وتم تصفية المنفذ بالمكان.

وذكر البيان أن مجندة تتبع للقوة أصيبت بجروح ما بين الطفيفة والمتوسطة بعد تبادل لإطلاق النار بالمكان
 

Yp9bI.webp
photo_٢٠٢٣-٠٩-٠٥_١٨-٠٣-١٠.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٩-٠٥_١٧-٤٨-٠٩.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا