أخذ قياسات أربعة منازل في عوريف واعتقالات واصابات في الضفة

 أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، قياسات أربعة منازل، في قرية عوريف جنوب نابلس، تمهيدا لهدمها.

وأفاد رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت أربعة منازل، وأخذت قياساتها، تمهيدا لهدمها.

وأضاف شحادة، أن ثلاثة منازل منها مأهولة بالسكان، وتعود لكل من: محمد أحمد شحادة، وكايد صباح، وجبريل الصفدي، والرابع يعود للأسير زياد جبريل الصفدي.

وأشار إلى أن منزل عائلة شحادة يقطن به سبعة أفراد، في بناية مكونة من ثلاثة طوابق، يسكن فيها عائلتان.

أما منزل عائلة صباح فيقع في بناية مكونة من ثلاثة طوابق، ويسكن فيها أربع عائلات من 16 فردا، والمنزل الذي تم أخذ قياساته يقع في الوسط، وهو بناء قديم، فإذا ما تم هدمه، فذلك يعني أن الطوابق الثلاثة قد تنهار أيضا.

وأشار إلى أن الاحتلال كان قد أخذ قياسات منزل الأسير زياد الصفدي، ووالده جبريل، ولم يتم التبليغ بعد، ما إذا كان سيهدم المنزلين، أو سيختار واحدا منهما.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات خلال عمليات دهم واقتحامات بالضفة الغربية، تخللها مواجهات واستهداف لقوات الاحتلال.

الاحتلال يعتقل 3 شبان من قلقيلية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة شبان من محافظة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عز الدين بري، وهمام صوان من بلدة اماتين، ومحمد عماد شييطة من بلدة عزون، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من مخيم العروب
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم ، أربعة مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: لؤي جمال جوابرة (18 عاما)، وشقيقه بهاء (17 عاما)، ومحمود محمد جوابرة (22 عاما)، وخليل محمد كدناوي (26 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

 الاحتلال يحوّل منزلا في جلبون إلى نقطة عسكرية
 حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، سطح منزل مواطن في قرية جلبون شرق جنين إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت جلبون وداهمت منزل  المواطن عماد فهمي أبو الرب، وحولت سطحه إلى نقطة مراقبة ورفعت علم إسرائيل، كما داهمت منزل المواطن فهمي أبو الرب وفتشته.

وأفاد رئيس المجلس القروي إبراهيم أبو الرب، بأن قوات الاحتلال سلمت صاحب العمارة السكنية والمكونة من 3 طوابق  قرارا بالاستيلاء على سطح المنزل في الطابق الثالث دون تحديد مدة زمنية، ونصبت خيمة عسكرية بعد رفع أعلام إسرائيلية.

وأضاف أنه تم تعطيل الدوام الدراسي اليوم، مشيرا إلى أن المواطنين توجهوا للتضامن مع أصحاب العمارة تنديدا بسياسة الاحتلال بالاستيلاء على سطح المنزل.

إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عناتا
 أصيب عشرات الطلبة، اليوم ، بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط تجمع المدارس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاهها، ما تسبب بإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

وأوضحت مصادر محلية في البلدة أن الطلبة اضطروا إلى مغادرة الفصول الدراسية بسبب الغاز الكثيف الذي أُطلق صوب المدارس  وتسبب بحالات اختناق كبيرة.

الاحتلال يغلق مدخل قرية خلة الميّة شرق يطا جنوب الخليل
 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدخل قرية خلة الميّة، شرق يطا جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

وقال رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، إن قوات الاحتلال أغلقت بالمكعبات الإسمنتية، مدخل القرية المؤدي إلى الطريق الالتفافي 60، وعزلتها عن محيطها، ومنعت المواطنين من الدخول إليها، أو الخروج منها.

ويعاني الأهالي في قرى شرق يطا ومسافرها، من خطر التهجير القسري الدائم لصالح المستوطنات المقامة على أراضيهم، ويتعرضون لانتهاكات شبه يومية من قوات الاحتلال والمستوطنين، تتمثل في إغلاق عدة طرق فرعية ورئيسة بالسواتر الترابية، والمكعبات الإسمنتية والبوابات الحديدية، وهدم مساكنهم، ومطاردة الرعاة، والاعتداء عليهم بالضرب، وحرق محاصيلهم الزراعية، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية