شهيدان وإصابة جندي بمخيم نور شمس

وزارة الصحة: استشهاد الشابين أسيد أبو علي (21 عاماً) و عبد الرحمن أبو دغمش (32) عاماً بعد إصابتهما بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم

استشهد الشابان الفلسطينيان أسيد فرحان وعبد الرحمن أبو دغش، وأصيب جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأُعطبت جرافة عسكرية، خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر الأحد، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، من جميع الجهات بعشرات الآليات العسكرية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب أسيد فرحان أبو علي جبعاوي (21 عاما)، استشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس.

الشهيد أسيد جبعاوي.jfif

وأصيب جبعاوي بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وذكرت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بأن إصابة ثانية وقعت خلال الاشتباكات المندلعة، ووصفت حالتها بالخطيرة.

وأعلنت الصحة لاحقا عن استشهاد الشاب عبد الرحمن أبو دغش (32 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عدوان الاحتلال المتواصل على مخيم نور شمس.

الشهيد عبد الرحمن سليمان أبو دغش.jfif


 

وأفادت مصادر محلية ، فجر الأحد، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وقالت المصادر، إن " صافرات الإنذار دوت في مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس برفقة جرافات عسكرية."

وذكرت المصادر بأن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة طولكرم، فيما قامت قوات الاحتلال بازالة الحواجز التي يضعها مسلحون على مدخل مخيم نور شمس.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال حاصرت مخيم نور شمس من جميع الجهات، فيما تداولت مواقع التواصل الإجتماعي تسجلات مصورة لاشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس.

وأفاد المصادر بأن قوات الاحتلال نشرت قناصة في محيط مخيم نور شمس وجبل النصر بطولكرم، حيث حولت المخيم لثكنة عسكرية.

وعملت جرافات الاحتلال على تجريف الشارع الرئيس المحاذي لمخيم نورشمس، ودمرت الطبقة الإسفلتية، حيث يعتبر مدخل مدينة طولكرم الرئيس الواصل بينها وبين مدينتي جنين ونابلس.

وفجر مسلحون عبوة ناسفة شديدة بإحدى جرافات الاحتلال، وسمع دوي انفجار كبير وكتلة كبيرة من اللهب، تبعتها اندلاع النيران بتلك الجرافة.

وأكد شهود عيان إصابة جندي بداخل الجرافة، فيما قامت آليات الاحتلال بسحب تلك الجرافة لخارج منطقة الاقتحام.

واستخدم المسلحون الرصاص الحي والقنابل المحلية الصنع والعبوات المزروعة في طريق آليات الاحتلال، في حين استهدف الاحتلال ساحة المخيم بعدة صواريخ "أنيرجا" محمولة على الكتف.

وقالت "كتيبة الرد السريع" في بيان : "الى ابناء محافظتنا و مخيماتها المغاوير كبروا كبروا، واستبشروا الخير ان شاء الله، فوالله اننا منتصرون و سنخرجهم منها مذلولين يجرون اذيال الخيبة نحن على العهد والوعد، يخوض جنودكم في هذه اللحظات اشتباكات بشكل مباشر متوكلين على الله".حسب البيان

وقالت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"  في بيان :"مجاهدونا يوجهون ضربات مركزة  صوب قوات وآليات الاحتلال على أكثر من محور بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة."

وقالت "كتائب القسام -  طولكرم" في بيان :" تمكن مجاهدو المقاومة في مخيم نور شمس من تفجير عبوة شديدة الانفجار ومحلية الصنع في جرافة للاحتلال وإعطابها وتحقيق إصابات مؤكدة بمن فيها."

جانب من الدمار الذي خلّفه الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس.jpg
جانب من الدمار الذي خلّفه الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس 22.jpg
جانب من الدمار الذي خلّفه الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس 6.jpg
جانب من الدمار الذي خلّفه الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس 1.jpg
444.jpg
111 جانب من الدمار الذي خلّفه الاحتلال بعد اقتحامه مخيم نور شمس.jpg
44.jpg
4.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم