اطلاق مشروع استجابة جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لحالات الطوارئ من خلال تقديم الرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الإنسانية في فلسطين

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالشراكة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في فلسطين، مشروع "استجابة جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لحالات الطوارئ من خلال تقديم الرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الإنسانية"، الممول من قبل المركز الصيني الدولي للتبادلات الاقتصادية والتقنية، حكومة الصين، ذلك بهدف المساهمة في إنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة الفلسطينيين من الفئات الأشد احتياجا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المقر العام للجمعية بمدينة البيرة، وذلك بحضور كل من د. يونس الخطيب، رئيس الجمعية، السفير تسنغ جيشين، رئيس مكتب تمثيل جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، وفيصل محبوب، رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في فلسطين.

وقال الخطيب إن المشروع أصبح ممكناً بفضل الدعم السخي من حكومة الصين، ومن خلال الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. مؤكدا أن الجمعية ملتزمة بتطوير خدماتها وبرامجها لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمجتمعات المهمشة.

وأضاف أنه من خلال هذا المشروع سيتم تعزيز خدمات الطوارئ الطبية التي تقدمها الجمعية للاستجابة بشكل فعال لحالات الطوارئ، بالاضافة الى تعزيز خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها الجمعية، من خلال مرافقها وبرامجها المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهته أشار السفير الصيني جيشين الى أن موازنة المشروع الذي سيستمر لمدة عام تبلغ نحو384,029 دولاراً أمريكياً لدعم خدمات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا الى أن المشروع ينفذ ايضا في كل من سوريا ولبنان.

بدوره شكر السيد فيصل، رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في فلسطين، حكومة الصين على دعمها لهذا المشروع الذي يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين، لاسيما مع حالات الطوارىء المستمرة، مؤكدا أن الاتحاد يسعى الى تعزيز جهوزية واستجابة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الطوارىء، لاسيما وأنها المؤسسة الرائدة في مجال العمل الانساني في فلسطين، الأمر الذي سيخفف من معاناة الفلسطينين وتحديداً اولئك من الفئات المهمشة.

 thumbnail_DSC00614.jpg
thumbnail_DSC00580.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله