استشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب طولكرم

الشهيدان عبدالرحمن عطا، وحذيفة فارس.jpeg

اأبلغت لهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية وزارة الصحة باستشهاد شابين برصاص جيش الاحتلال الإسرائييلي قرب طولكرم وهما : الشهيد عبد الرحمن فارس محمد عطا (٢٣ عاماً) والشهيد حذيفة عدنان محمد فارس (٢٧ عاماً).

الشهيدان عبدالرحمن عطا، وحذيفة فارس.jpeg


 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، عن تحييد مسلحين اثنين بالقرب من قرية شوفة قرب طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال :"قامت قوات من لواء جولاني كانت تهم بنشاط عسكري بالقرب من قرية شوفة بتحييد مسلحين اثنين قاما في وقت سابق باطلاق النار نحو مركبة إسرائيلية. "

وأضاف :"في أعقاب البلاغ الذي ورد عن تعرض المركبة الاسرائيلية لاطلاق النار قامت القوات باغلاق طرقات في المنطقة ورصدت السيارة المشبوهة حيث بادر الجنود للاشتباك مع المخربين وتمكنوا من تحييدهما." مضيفا " لقد عثرت القوات داخل السيارة على سلاح من نوع M16 وأمشاط ذخيرة استخدمها المخربين." كما قال  

وقال شهود عيان إن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار على فلسطينيين اثنين على مدخل قرية شوفة بطولكرم.

وأشار الشهود إلى أن الاثنين ملقيان على الأرض، حيث منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إليهما، وهو ما يظهر أيضا في فيديو تناقله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تزامنا مع ذلك، انسحب جيش الاحتلال من مخيم طولكرم بعد تنفيذ عملية عسكرية سريعة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع الفلسطينيين.

وأضاف الشهود أن أصوات انفجارات سمعت بين الحين والأخر في أكثر من موقع في المخيم.

وبيّن الشهود أن القوات انسحبت من المخيم بعد عملية عسكرية استغرقت نحو الساعة.

بدورها قالت فصائل مسلحة بينها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب الأقصى التابعة لحركة فتح في بيانات منفصلة، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة مع الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

وأشارت إلى أنها تمكنت من “إلحاق إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي”.

وحسب تقارير عبرية، استهدف مسلحان فلسطينيان إسرائيليًا على دراجة نارية عند مفترق شوفة، خلال ليلة أمس الأربعاء. وخلال وقت قصير، وجد الإسرائيلي الذي تمكن من الفرار بدراجته ملجأ عند قوات الجيش الإسرائيلي التي قامت بتتبع آثار المسلحين وسقطا بنيران القوة الإسرائيلية.

وبحسب رئيس مجلس المستوطنات يوسي دغان فإن قيام الإسرائيلي الذي تعرض للهجوم بالإبلاغ عن" الاعتداء على وجه السرعة، مكن القوات من ملاحقة الفلسطينيين والقضاء عليهما، وبالتالي منعهما من إلحاق الأذى بإسرائيليين آخرين"، وفق تعبيره.

 ودعا دغان "الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أكثر تصميماً لوقف إطلاق النار على الطرق ووقف الهجوم التالي. لقد حدثت معجزة هذا الصباح. ونتوقع من الحكومة أن توقف الإرهاب". كما قال

وقالت تقارير فلسطينية، إن "الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على شابين قرب قرية شوفة قضاء طولكرم خلال تواجدهما داخل مركبة كانا يستقلانها". كما أفيد أن قوة إسرائيلية دخلت فجر اليوم مخيم طولكرم واندلعت مواجهات عنيفة. ونسبت التقارير الموقع لـ "يديعوت أحرونوت" أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل مطلوبا في مدينة طولكرم".

وأفيد باندلاع اشتباكات عنيفة الأربعاء ليلا، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي رافقت مجموعة من المستوطنين المحتفلين بعيد العرش المتوجهين لزيارة قبر يوسف عند مدخل نابلس في الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين.  

جيش الاحتلال ينشر صورة للبندقية التي استولى عليها من مركبة الشابين اللذين تم تصفيتهما قرب مدخل قرية شوفة.jpeg
تصاعد ألسنة الدخان بعد انفجار ضخم في مخيم طولكرم.jpeg
مشاهد من مكان إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين في قرية شوقة بطولكرم..jpeg
مشاهد من مكان إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شابين في قرية شوقة بطولكرم. 3.jpeg
Untitled.jpeg
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم