استشهاد شاب في رام الله واصابات واعتقالات في الضفة

وكالة قدس نت للأنباء (1).png

 استشهد شاب فلسطيني، يوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية اللبن الغربي غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب شاب بالقرب من اللبن الغربي، بزعم تنفيذه عملية طعن.
 

إصابة شاب برصاص الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي
وأصيب، اليوم ، شاب برصاص قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكرت مصادر أمنية، بأن شابا أصيب بجروح خطيرة وآخرين بحالات اختناق، جراء المواجهات التي اندلعت عند مدخل البيرة الشمالي.
 

طولكرم: الاحتلال يغلق حاجز شوفة العسكري ويعيق تنقل المركبات عبر حاجز عناب

 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، حاجز شوفة العسكري جنوب شرق طولكرم، وشددت من إجراءاتها على حاجز عناب العسكري شرق المحافظة.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز شوفة بشكل كامل، واستولت على مركبة لأحد المواطنين، وقامت بوضعها كحاجز على عرض الشارع لمنع مرور المركبات.

وفي السياق، أعاقت قوات الاحتلال حركة تنقل المركبات عبر حاجز عناب، ومنعت الخروج من طولكرم، وأخضعت المركبات للتفتيش والتدقيق في هويات الركاب.

الاحتلال يعتقل شابين ويحول القدس الى ثكنة عسكرية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقدسيين من حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى منى بعد الاعتداء عليه وإصابته في باب العمود، ومحمد ادكيك من حي وادي الجوز بالمدينة.

وأوضحت أن الاحتلال حول مدينة القدس المحتلة الى ثكنة عسكرية، ومنع من هم دون الثلاثين عاما من الدخول الى البلدة القديمة منها.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال أغلق باب العمود بالقواطع بالسواتر، وشددت من إجراءاتها في محيط المسجد الاقصى المبارك، وقامت بتفتيش المواطنين الداخلين الى المسجد، والتدقيق في هوياتهم، ومنعت عددا منهم من الدخول.

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل
أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا وسط المدينة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، واندلعت على إثرها مواجهات، أصيب خلالها الصحفي مصعب شاور بالرصاص المعدني، وشاب آخر بشظايا الرصاص الحي، إضافة إلى العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

الاحتلال يعتدي على مواطنين ومتضامنين بمسافر يطا جنوب الخليل
 اعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على مواطنين ومتضامنين في قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأكد رئيس مجلس التواني محمد ربعي، أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على مواطنين ومتضامنين أجانب، بالقرب من منازل المواطنين القريبة من مستعمرة "حافات ماعون".

وبين أن عشرات المواطنين والمتضامنين تصدوا لهجوم المستعمرين، الذين هاجموا منازل المواطنين واعتدوا عليهم.

وأشار ربعي، الى أن المستعمرين المسلحين انتشروا على طول الطريق من قرية التواني الى مستعمرة "حافات ماعون"، والتجمعات القريبة من المستعمرات.
مستعمرون يهاجمون الرعاة في خلة مكحول في الأغوار الشمالية
هاجم مستعمرون، اليوم ، الرعاة خلال رعيهم الماشية في خلة مكحول في الأغوار الشمالية.

وأفاد المواطن يوسف بشارات، بأن ثمانية مستعمرين هاجموه بينما كان يرعى المواشي برفقة نجله، في الجهة الشرقية من خلة مكحول، وأطلقوا الكلاب باتجاه المواشي، مضيفا أن قوات الاحتلال تدخلت لحماية المستعمرين، واجبرت الرعاة على مغادرة الأراضي.

يذكر أن الرعاة في العديد من مناطق الأغوار يتعرضون لاعتداءات وملاحقات يومية من المستعمرين، وتتصاعد هذه الملاحقات والاعتداء بشكل كبير مؤخرا

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية