أكثر من 700 قتيل إسرائيلي و2150 مصاب منهم 300 بحالة حرجة والجيش يعلن قصف 120 هدف في غزة

قُتل أكثر من 700 وأصيب قرابة ألفي إسرائيلي على الأقل بينهم إصابات خطيرة، خلال عملية جوية وبرية وصاروخية عسكرية تنفذها حركة "حماس"، وفق وسائل إعلام عبرية.

وأفادت القناة 12 العبرية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700 ، فيما أصيب أكثر من 2150 منهم 300 بحالة حرجة وخطيرة، خلال عملية مباغتة أعلنت عنها حركة "حماس" تجاوزت حدود القطاع نحو أراضي عام 1948 وأطلقت عليها عملية "طوفان الأقصى" ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 120 هدفا في غزة
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف 120 هدفا في قطاع غزة خلال يوم الأحد، قال إنها تابعة لحركة "حماس".

وقال الجيش في بيان، نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ الجيش الإسرائيلي "هاجم خلال اليوم (الأحد)، حوالي 120 هدفا في غزة، تابعة لحركة حماس، بما في ذلك نفق بالقرب من أحد المساجد".

وأشار الجيش إلى أنّ عشرات الطائرات الحربية قصفت خلال الساعات الماضية، وعلى ثلاث جولات، نحو 120 هدفا في محيط مدينة بيت حانون (شمال شرق) بقطاع غزة".

وأكد "أن عشرات الأطنان من الصواريخ أسقطت في الهجوم".

وأضاف الجيش أنّ "حماس" "تستخدم حي بيت حانون كمقر لها، لتنفيذ العديد من الأنشطة ضد إسرائيل، خاصة في الأيام الأخيرة"، وفق المصدر ذاته.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، قائلا في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 370 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت القناة 12 العبرية بمقتل ما لا يقل عن 700، وإصابة أكثر من ألفين آخرين في إسرائيل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات