مناشدة عاجلة: الإمدادات اللوجستية لمستشفى العودة شارفت على النفاد

مستشفى العودة.jpg

ناشدت جمعية العودة الصحية والمجتمعية المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية للتدخل العاجل من أجل إمداد مستشفى العودة – تل الزعتر شمال قطاع غزة بالسولار اللازم لكي تتمكن المستشفى من الاستمرار في تقديم خدماتها.

وقالت الجمعية في مناشدة عاجلة : "مخزون السولار في مستشفى العودة – تل الزعتر – شمال قطاع غزة بدأ بالنفاذ، وسيصل إلى الصفر خلال (30) ساعة ...العودة تُناشد المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية للتدخل العاجل من أجل إمداد مستشفى العودة – تل الزعتر بالسولار اللازم لكي تتمكن المستشفى من الاستمرار في تقديم خدماتها".

يذكّر العودة أن مستشفى العودة – تل الزعتر تُقدّم خدمات الاستقبال والطوارئ وبعض الجراحات التخصصية وهي المُزوّد الأساس والوحيد لخدمات النساء والولادة في شمال قطاع غزة.

وقدمت مستشفى العودة ومنذ بداية العدوان الخدمة لعدد (3367) مستفيد/ة منهم/ن (1572) إصابة بسبب العدوان، و(219) ولادة.

وقال مدير مستشفى العودة أحمد مهنا لقناة الجزيرة إن المستشفى سيتوقف تماما عن العمل مساء غد لنفاد مخزون السولار، مؤكدا: "نقوم بالمستحيل كي يستمر العمل في المستشفى لكن لا خيار أمامنا بعد نفاد الوقود".

وأكد مهنا أن الإمدادات اللوجستية في المستشفى شارفت على النفاد.

وأضاف مهنا "لدينا 60 مريضا مقيمين في المستشفى بعضهم حالته خطيرة وآخرون حالتهم متوسطة"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية لم تغادر المستشفى منذ 30 يوما بسبب الضغوط والقصف المتواصل.

وأوضح مدير مستشفى العودة أن 80% من المرضى في المستشفى هم من النساء والأطفال.

وتابع مهنا أن شظايا وصلت إلى باحة المستشفى أمس جراء قصف إسرائيلي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة