قتيل باستهداف كريات شمونة بعشرات الصواريخ

زاهر بشارة.webp

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، يوم الأربعاء، مقتل شخص متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها إثر إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية.

وقالت نجمة داود الحمراء، عبر منصة "اكس"، إن عاملا (25 عاما) ليس من سكان كريات شمونة، قُتل في قصف استهدف مبنى صباح الأربعاء.

وحسب هيئة البث الإسرائيلية، قُتل صباح اليوم في كريات شمونة زاهر بشارة عمره ستة وعشرون عاما من عين قينيا من جراء سقوط قذيفة صاروخية على مبنى صناعي. كما اصيب مدني وجندي في المحيط، فيما أطلقت اكثر من ثلاثين قذيفة صوب مناطق في اصبع الجليل.

وسبق أن أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة مستوطنين اثنين أحدهما إصابته خطيرة، جراء سقوط صاروخ على مصنع للورق في كريات شمونة.

وأضافت أن القتيل الإسرائيلي هو الرقم 18 ممن قتلوا على الحدود اللبنانية منذ بداية المواجهات مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

فيما قال "حزب الله" عبر بيان، إنه قصف مستوطنة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 فيها بعشرات الصواريخ؛ ردا على ‏المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ليلا في بلدة الهبّارية جنوب لبنان، وأسفرت عن مقتل 7 مسعفين وإصابة آخرين.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا؛ أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل، معظمهم في لبنان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات