بالفيديو إسرائيليون يقتحمون حواجز شرطة ويحاولون الوصول لمقر نتنياهو

تجاوز مئات المتظاهرين الإسرائيليين، مساء السبت، حواجز نصبتها الشرطة قرب مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في القدس الغربية، وحاولوا الوصول إليه، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إنّ مئات المتظاهرين نجحوا في اختراق الحواجز التي نصبتها الشرطة قرب مقر إقامة نتنياهو، في "شارع غزة" بالقدس الغربية.

وجاء ذلك بعد اندلاع مظاهرات في المكان شارك بها آلاف الإسرائيليين، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

وتشهد إسرائيل، منذ مساء السبت، مظاهرات ضخمة في أنحاء البلاد، شارك بها عشرات آلاف الأشخاص، للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل مع حركة "حماس"، وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي وقت سابق السبت، قالت قناة "12" العبرية إن الوفد الإسرائيلي المفاوض بمشاركة ممثلين عن وكالة الاستخبارات "الموساد" وجهاز الأمن الداخلي "الشاباك" ووكالة الاستخبارات العسكرية "أمان" سيسافر الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل (بين إسرائيل وحركة حماس).

كما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة عن مصدر أمني مصري قوله، إن مفاوضات الهدنة في قطاع غزة سيتم استئنافها الأحد بالقاهرة.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل و"حماس"، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 أسير فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة "حماس" مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "الإبادة الجماعية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول