إصابة 4 من الشرطة الإسرائيلية غرب قلقيلية وقتل المنفذ

الشرطة الإسرائيلية قالت إن منفذ عملية الدهس حاول أيضا طعن عناصر أمن عند حاجز عسكري (مواقع التواصل).webp

أصيب 4 من الشرطة الإسرائيلية بينهم اثنان في حالة خطرة في عملية دهس قرب بلدة كوخاف يائير التي تقع غرب قلقيلية شمال الضفة الغربية، في حين أعلنت الشرطة أنها قتلت منفذ العملية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ عملية الدهس حاول أيضا طعن عناصر أمن عند حاجز عسكري يقع قرب مدينة قلقيلية.

وأضافت أنها تستبعد شبهة وجود شريك لمنفذ العملية، رغم أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت وفق معطيات أولية بأن الجيش يبحث عن شخص آخر كان برفقة المنفذ.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن اثنين من المصابين جراء عملية الدهس في حالة خطرة.

وحسب موقع "مكان" أسفر هجوم دهس وقع الليلة الفائتة قرب كوخاف يائير شرق منطقة الشارون عن إصابة اربعة من افراد الشرطة بجروح طفيفة.

وذكر الموقع بان شخص من سكان الطيرة وهو الشاب وهب شبيطة (26 عاما) قام بدهس قوة شرطية عند حاجز طيار لإلقاء القبض على سارقي سيارات على طريق 444. وواصل "المعتدي" سيره صوب معبر الياهو على مقربة من الفيه مناشيه وحاول طعن حراس الامن بسكين. واطلق هؤلاء النار عليه فأردوه قتيلا. ولم يصب اي منهم بأذى.

وقال قائد لواء المركز في الشرطة الميجر جنرال آفي بيطون في ختام جلسة لتقييم الاوضاع في مسرح الهجوم " إن المخرب دهس افراد الشرطة عن عمد اثناء قيامهم بنشاط عملياتي ضد سارقي سيارات." واستبعد ضلوع شخص آخر استنادا الى فحص أولي.حسب قوله

وقد تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة العمليات التي ينفذها شبان فلسطينيون بشكل منفرد في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر، في ظل استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

ومساء الأحد الماضي، أصيب 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني عند مدخل مجمع تجاري في غان يفني شرق مدينة أسدود.

الشاب وهب شبيطة (26 عاما) من مدينة الطيرة.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية