هاليفي ورئيس الشاباك يلتقيان عباس كامل في القاهرة

عباس كامل.jpg

زار كل من رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي ورئيس جهاز الشاباك رونين بار العاصمة المصرية، القاهرة، صباح أمس (الأربعاء) حيث اجتمعا مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وجاءت زيارة المسؤولين الرفيعين إلى مصر على خلفية الاستعدادات المتقدمة للجيش الإسرائيلي لعملية برية في مدينة رفح والمخاوف المصرية من تدفق أعداد كبيرة من سكان غزة إلى الأراضي المصرية.

ووفقا لموقع "مكان"، في إطار العملية العسكرية في رفح، يستعد الجيش الإسرائيلي أيضًا لمنع فرار السكان عبر محور فيلادلفي، كما وردت بالأمس أنباء تفيد بأن الجيش يستعد لبدء إخلاء السكان من مدينة رفح، استعدادًا للعملية البرية التي ستنطلق "قريبا جدا". وحسب التقديرات، فإن فترة إجلاء السكان إلى مراكز الإيواء في وسط وجنوب القطاع ستستمر ما بين أربعة وخمسة أسابيع.

ووفقا لخطة الجيش الإسرائيلي ، سيُطلب من الفلسطينيين المتواجدين في رفح الإخلاء إلى مجمعات الخيام التي أقيمت في الأشهر الأخيرة، والتي بنتها وكالات الإغاثة الدولية بالاشتراك مع دول أخرى.

وبناءً على الخطة المقدمة إلى الأمريكيين ووكالات أخرى في المنطقة، فإن تقدم الجيش الإسرائيلي داخل رفح سيتم على مراحل وبحسب تقسيمها إلى مناطق محددة. وعندها سيتم إبلاغ السكان المحليين مسبقًا قبل تحرك قوات الجيش، بحيث يكون من الممكن للسكان إخلاء المنطقة على مراحل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات