"نيو يورك تايمز" : مفاوضات صفقة التبادل لم تصل إلى طريق مسدود

مظاهرة من أجل المخطوفين.webp

نقلت صحيفة "نيو يورك تايمز" عن مصادر أمريكية قولها "إن المفاوضات الهادفة الى ابرام صفقة تبادل لم تصل الى طريق مسدود. واشارت الى ان الاطراف تدرس تفاصيل المقترحات الاخيرة."

وقال مصدر اسرائيلي للصحيفة الامريكية إن إسرائيل وحماس كانتا قبل عدة ايام قاب قوسين او ادنى من ابرام صفقة الا ان اعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من ان الجيش سيجتاح رفح حدت بحماس الى تشديد موقفها والمطالبة بضمانات اضافية. ونفى مكتب نتنياهو نفيا قاطعا هذا الادعاء واصفا اياه بكذب مطلق ومحاولة لتضليل الجمهور بصورة مغرضة وقال "ان حماس هي التي تعرقل كل صفقة من خلال تشبثها بمطالبها المتشددة التي لا يمكن لاي حكومة القبول بها."حسب موقع هيئة البث الإسرائيلي

وخلافًا لما كان متوقعا فان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية السي اي ايه ويليام بيرنز لن يصل الى اسرائيل اليوم، بل مدد زيارته لقطر في مسعى لمنع انهيار المفاوضات بين اسرائيل وحماس.

ومن المقرر أن يصل بيرنز إلى اسرائيل للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار في الاجهزة الامنية بعد ان زيارة القاهرة والدوحة.

وقد أكد مصدر مصري رفيع المستوى الليلة الماضية انه تمت مناقشة جميع التفصيلات مع وفد حماس، وهناك تقدم كبير في التوافق بين الطرفين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات