موقع عبري: مقتل 13 عسكريا و9 مدنيين في المواجهات على الحدود الشمالية

دان كاماحجي وناحمان هيرتس.jpg

الجيش الإسرائيلي: مقتل "جنديي احتياط في هجوم بطائرة مسيرة مفخخة"

قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" العبري، يوم الثلاثاء، إن المواجهات الحدودية (الشمالية) المتواصلة مع حزب الله منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن مقتل 13 عسكريا و9 مدنيين إسرائيليين.

وذكر الموقع في تقرير أنه حتى الآن "أسفرت الاشتباكات على الحدود (مع لبنان منذ 8 أكتوبر) عن مقتل 9 مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 13 من الجنود وجنود الاحتياط في الجيش".

جاء ذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، مقتل "جنديي احتياط في هجوم بطائرة مسيرة مفخخة"، تبناه حزب الله ضد موقع للجيش قرب مستوطنة المطلة (شمال) أمس الاثنين و هما المساعد اول دان كاماحجي وناحمان هيرتس .

وفي سياق متصل، أشار الموقع إلى "وقوع عدة هجمات ضد الجيش الإسرائيلي من سوريا، لكن دون وقوع إصابات".

وبمقتل الجنديين أمس، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023 بما فيها المواجهات على الحدود اللبنانية، إلى 614 ضابطا وجنديا، بحسب هيئة البث العبرية الرسمية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان.

وتقول هذه الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية خلفت نحو 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات