مجزرة جديدة في غزة: استشهاد أكثر من 100 نازح وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على مدرسة

مجزيرة صهيونية

استشهد أكثر من 100 مواطن وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد نازحين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية أن طيران الاحتلال الحربي استهدف مدرسة "التابعين" التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ مباشرة خلال صلاة الفجر. وأدى القصف إلى استشهاد وإصابة معظم النازحين داخل المدرسة، فيما تواجه فرق الإنقاذ والدفاع المدني صعوبة في انتشال جميع الجثامين، وسط مخاوف من ارتفاع عدد الشهداء.

أشارت فرق الإنقاذ إلى أن معظم الإصابات التي نقلت إلى المستشفى الأهلي العربي كانت خطيرة للغاية، وأن هناك كميات كبيرة من الأشلاء والأجساد الممزقة لم يتم التعرف على أصحابها حتى الآن.

وبهذا الهجوم على مدرسة "التابعين"، يرتفع عدد المدارس التي قصفتها قوات الاحتلال في مدينة غزة، خلال أسبوع واحد فقط، إلى ست مدارس كانت تؤوي نازحين.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت يوم الخميس الماضي مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود" في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 15 مواطناً وإصابة العشرات، بينهم أطفال. وفي 4 آب/ أغسطس، استشهد 30 مواطناً، معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة. ويوم 3 آب/ أغسطس، استشهد 16 مواطناً في قصف استهدف مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان شمالي المدينة.

منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وجوا وبحرا، مما أدى إلى استشهاد 39,699 مواطناً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين. هذه الحصيلة لا تزال غير نهائية حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وتعجز طواقم الإسعاف والإنقاذ عن الوصول إليهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة