الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى الدوحة غداً

نتنياهو يعقد اجتماعاً مع الفريق المفاوض والمبعوث الأميركي إلى لبنان: "الحرب بين إسرائيل وحزب الله يمكن تجنبها"

الوفد الإسرائيلي يتوجه إلى الدوحة غداً

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع الفريق المفاوض في محادثات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة. وتم خلال الاجتماع اتخاذ قرار بانضمام جميع أعضاء الفريق إلى الوفد الذي سيتوجه غداً الخميس إلى الدوحة.

يضم الوفد الإسرائيلي رئيس الموساد، دافيد برنياع، ورئيس الشاباك، رونين بار، واللواء نيتسان ألون ممثلاً عن الجيش الإسرائيلي. ومن المقرر أن يعقد الوفد محادثات في قمة تستضيفها الدوحة، بمشاركة مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل.

المبعوث الأميركي إلى لبنان: "الحرب بين إسرائيل وحزب الله يمكن تجنبها"

أعرب المبعوث الأميركي إلى لبنان، آموس هوكستين، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن يتم تجنب الحرب بين إسرائيل وجماعة "حزب الله". جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده بعد اجتماعه مع رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، أحد أوثق حلفاء "حزب الله".

وقال هوكستين إنه يجب وضع حلول دبلوماسية، مشيراً إلى أن التوصل إلى حل دبلوماسي بات أمراً طارئاً، خاصة مع ضرورة تهدئة الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل. كما أكد أن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق إطار لوقف إطلاق النار في غزة، داعياً جميع الأطراف إلى عدم تأخير العملية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين