غارات مكثفة ودمار واسع في شمال قطاع غزة: عشرات الشهداء والجرحى في استهدافات إسرائيلية متواصلة

بقلم: رامي الشرافي

جرافة إسرائيلية من منطقة الصفطاي

 أفادت مصادر محلية في شمال قطاع غزة أن القصف الإسرائيلي المتواصل أسفر عن مجازر مروعة وأعداد كبيرة من الشهداء والإصابات، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية عدة مناطق في القطاع، بينها بلدة بيت لاهيا ومخيم جباليا، في هجمات خلفت دماراً واسعاً في الأحياء السكنية.

ووفقاً لمراسل وكالة "قدس نت" للأنباء، تعرّضت منطقة الصفطاوي وجباليا لغارات شديدة، حيث ألقت طائرات مسيرة (كواد كابتر) قنبلة على إحدى المناطق في جباليا دون تسجيل إصابات، إلا أن القصف المدفعي تسبب بإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا يحاولون العودة إلى شمال القطاع وسط تداول أنباء عن انسحاب إسرائيلي جزئي.

مجازر في بيت لاهيا وعائلة العجوري في جباليا

أفاد المراسل بأن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة في بلدة بيت لاهيا، بعد استهدافه خمسة منازل مأهولة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 35 شخصاً، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة العشرات. ووقعت المجزرة وسط شح الأخبار وانقطاع الاتصالات في مناطق شمال القطاع، ما حال دون معرفة الأهالي بموقع الهجمات لتفاديها.

وفي منطقة الفاخورة بمخيم جباليا، استهدفت غارة إسرائيلية مربعاً سكنياً لعائلة العجوري، مما أسفر عن استشهاد نحو 20 شخصاً وإصابة آخرين بجروح متفاوتة. كما تعرّض منزل لعائلة أبو وردة في جباليا للقصف، لكن لم يُسجل وقوع إصابات نظرًا لخلو المنزل من السكان حينها.

تحذيرات من خطورة الأوضاع

ودعت المصادر أهالي المنطقة إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من المناطق الشمالية، حيث لا تزال الأوضاع خطيرة، وسط تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تراقب الأجواء وتواصل استهدافها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة