اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

اللجنة الشعبية لرفع الحصار تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة فلسطينية

جمال الخضري

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

دعت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة ، يوم الجمعة، إلى تشكيل حكومة وحدة فلسطينية يشارك فيها الجميع من أجل مواجهة "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة.

وقال جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة  في بيان : "يجب الإسراع في تشكيل حكومة طوارئ يشارك فيها الكل الفلسطيني كخطوة عملية بشكل فوري وعاجل لمواجهة الصفقة".

وأضاف: "الوحدة ستشكل سدا منيعا أمام المخططات والمؤامرات، وستعمل على تقوية وتمتين الجبهة الداخلية"، مطالبا بـ"استثمار الطاقات الفلسطينية والعربية والإسلامية وأحرار العالم للوقوف في وجه صفقة القرن".

وعد استمرار الانقسام الفلسطيني "أوسع بوابة لتمرير الصفقة والمؤامرات، وسيطرة الاحتلال على الأرض والمقدرات، واستمرار حصار غزة وتهويد القدس وضمها لإسرائيل بدعم أمريكي".

وأكد أن "الواقع أكثر من صعب، والحراك مطلوب بشكل فوري وسريع، ليس للقاءات واجتماعات، لكن للإنجاز، وبدء تشكيل حكومة الطوارئ باعتباره مخرج مهم وعاجل وسريع".

وأوضح أن "الأمر ليس صعبا، فهذا ممكن خلال أيام عبر مرسوم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بتشكيل الحكومة بمشاركة الجميع، وتبدأ بوضع خطط داخلية وخارجية لمواجهة الصفقة وتمتين الجبهة الداخلية".

وقال: "قمة المأساة أن نبقى بهذه الطريقة ندور في نفس الدائرة منذ سنوات دون إرادة سياسية تنهي الانقسام وتحقق الوحدة، يجب أن ننهي هذه الحقبة السوداء، ونقف عند مسؤولياتنا، لنكون كلمة واحدة". ومنذ 2007، يسود الانقسام بين حركتي "حماس" و"فتح"، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولم تفلح وساطات واتفاقات في إنهائه.

 

#غزة #جمال الخضري #اللجنة الشعبية #"صفقة القرن" #رفع الحصار #حكومة وحدة فلسطينية