الأسير المحرر أبوفول: انتهاكات إسرائيلية صارخة ضد الأسرى

 


قال الأسير المحرر على فؤاد أبوفول والذي أفرجت عنه إسرائيل في المرحلة الثانية من اتفاق صفقة التبادل مع حركة حماس إن "انتهاكات إسرائيلية مُورست بحقهم وخاصة أسرى قطاع غزة , منها العزل الإنفرادى وتوزيعهم على الأقسام والخيام في سجن النقب".


 


ووصف الأسير المحرر أبوفول فى لقاء عبر " برنامج مشاعل الحرية " عبر إذاعة الإيمان اليوم الاثنين , الانتهاكات بالتعسفية والخروج عن القانون الدولي ومعاقبتهم بشكل لا يليق بالأسير , وقال " الآن الأسرى يعانون معاناة صعبه داخل السجن لما يلاقوه من مضايقات واعتداءات جسدية ونفسية من إدارة السجن , فتارة يمنعون الزيارة وأخرى يضيقونها لأبعد الحدود , فلا يسمحوا إلا للأم بالزيارة ونادرا ما يزيد عليها , ومدة الزيارة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة , ومنذ عام 2007 ممنوعون أهلنا من الزيارة ".


 


وشرح الأسير المحرر أبوفول : " اعتقلتُ بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار , وكان شعوري صعبا للغاية لقسوة الطريقة التي اعتقلت بها على حاجز ايرز , وعندما نقلتُ للسجن أخذوني لمكان يسمى " المسلخ " فهناك يرى الأسرى اشد الويلات وأعتى آلات التعذيب ".


 


وأكمل أبوفول " عندما صدر الحكم ضدي .. وعلمت ُبأني سأقضي سبع سنوات من عمري خلف القضبان , شعرت بأني أحمل كاهل الوطن على ظهري .. فانا لست أفضل ممن وهبوا حياتهم كلها فداء ً للوطن , فدعوت ُ الله أن يلهمني وأهلي الصبر .. على ما كتبه لنا القدر ".


 


وقال:" من يستحق التكريم اليوم هو زوجتي التي استطاعت أن تشكل حالة من الصمود في تربية أولادها وتعليمهم وتحمل مسؤولية كبيرة خلال السنوات الماضية، وآمل تعويض عائلتي عن سنوات الحرمان " .


 


وختم الأسير أبوفول في اللقاء قائلا إن "إدارة النقب هددت أسرى غزة بنقلهم لأقسام وخيم ", مؤكدا مواجهة الأسرى من غزة لقرار وتهديد الإدارة لهم والذي تراجعت بعدها عنه , مكملا : " واجهنا حالتين تسمم وتصعيد خطير بعد استلام مدير جديد للسجن وتصعيد الإجراءات بحق الأسرى ".