رابطة مساجد جباليا و بيت لاهيا تطلق حملة"بيت في الجنة"

أطلقت رابطة مساجد معسكر جباليا ومشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة حملة" بيت في الجنة" لجمع التبرعات من أجل شراء الأراضي المجاورة للمسجد الشرقي بمنطقة معسكر جباليا لتوسيعه, حيث بلغ مجموع تبرعاتها 151690 دولار.


 


وأوضح الشيخ عبد القادر سالم مدير أوقاف الشمال ورئيس حملة التبرعات للمسجد الشرقي أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً من أهالي الخير والعطاء في منطقة المعسكر والمشروع, مشيراً إلى أن الحملة ضربت أروع الأمثلة في العطاء حيث قام أحد المواطنين بالتبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها 200م وغير ذلك من النساء اللواتي تبرعن بالحلي والذهب للمساهمة في توسيع المسجد.


 


وبين رئيس الحملة أن هناك فاعل خير تكفل بإعادة بناء المسجد بشكل كامل على نفقته الخاصة والتي تبلغ مساحته دونماً, منوهاً أن هدف الحملة هو شراء الأراضي المجاورة للمسجد والتي تبلغ مساحتها 700م وقيمتها المالية تصل إلى 140 ألف دينار.


 


وتوجه رئيس الحملة بكافة الشكر والتقدير إلى الذين تبرعوا بأموالهم وغيرها من أجل توسيع المسجد الشرقي من أهالي معسكر جباليا ومشروع بيت لاهيا, كما توجه بالعرفان والتقدير إلى فاعل الخير الذي تكفل بإعادة بناء المسجد على نفقته الخاصة.


 


بدوره, أكد جمال الكحلوت أحد القائمين على الحملة أنها ستسمر بجمع التبرعات  لحين استكمال المبلغ المطلوب لثمن الأراضي المجاورة للمسجد, موضحاً أن اللجنة تقوم بالتواصل مع الميسورين من أهل المنطقة لاستكمال ثمن الأراضي.


 


ويذكر أن حملة "بيت في الجنة" تم أطلاقها يوم الجمعة الماضي 30/12 /2011م من كافة مساجد معسكر جباليا ومشروع بيت لاهيا حيث واصل القائمون عليها نداءات الخير من مآذن المساجد طيلة اليوم وسط إقبال كبير من أهالي الخير والعطاء في المنطقة.