جلطة دماغية تصيب أسير محرر وتؤدي لفقدانه النطق والذاكرة

أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسير المحرر محمد محمد العبد مشمش من سكان مخيم النصيرات بالمنطقة الوسطى أصيب بجلطة دماغية أدت لغيبوبة كاملة ولفقدانه النطق والذاكرة .


 


وأضاف الوحيدي بأن الأسير المحرر كان قد أمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مدة 14 عاما حيث كان قد اعتقل بتاريخ 17 / 4 / 1970م وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما وأفرج عنه من سجون الإحتلال الإسرائيلي في 9 / 12 / 1982م ثم اعتقل 3 مرات إداريا وهو من مواليد 18 / 2 / 1951م وبلدته الأصلية " اجسير " وتقع في شمال الفالوجا وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي قد اعتقلته بواسطة طائرة هليوكبتر من بيارة أبو سليم .


 


وبحسب إفادة التقارير الطبية فإن الأسير المحرر يعاني من أمراض مزمنة وخطيرة حيث تم استئصال البنكرياس والمرارة في عملية جراحية أجريت له أثناء اعتقاله ويعاني من الضغط والروماتيزم وآلام في المعدة والقدمين ويستعين بأدوية لتنشيط الذاكرة والدورة الدموية ويعاني من التبول اللا إرادي وهو عاطل عن العمل .


 


ووجه الوحيدي نداءا إلى الجهات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى والمحررين لمتابعة شؤون الأسرى المحررين وعلى كافة الأصعدة وخاصة الطبية والإجتماعية بما يضمن علاجهم وحياة كريمة لهم .