الوزيرة المصري: سياسة الإهمال الطبي تهدد حياة الأسرى

 


حملت الوزيرة ماجدة المصري، وزيرة الشؤون الاجتماعية في رام الله ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير المحرر زكريا داوود عيسى (43 عاما) من قرية الخضر ببيت لحم، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الذي أصيب به أثناء تواجده في سجون الاحتلال.


 


وقالت الوزيرة المصري انا الاسير المحرر الشهيد عيسى اصيب بالمرض داخل سجون الاحتلال التي عمدت الى اتبعاع سياسة الاهمام الطبي معه ، كما منعت سفر للخارج بعد الافراج نه من اجل تلقي العلاج من الامراض التي اصيب به اثناء فترة اعتقالة التي استمرت 9 سنوات .


 


وطالب الوزيرة المصري المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان فتح تحقيق جاد في الظروف التي يعيشها الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي  للوقوف على ما يتعرض له الاسرى من مضايقات وممارسات قمعية بحقهم ، وحرمانهم من ابسط الحقوق التي شرعها القانون الدولي ، وكذلك للاطلاع على سياسة الاهمال الطبي المتعمد التي تمارسها ادارة سجون الاحتلال بحق الاسرى .


 


وشددت المصري على ضرورة تدخل مؤسسات حقوق الإنسان لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى داخل سجون الإسرائيلية والتي باتت تعرض حياة الاسرى كافة للخطر ، مؤكدة على ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لتوفير العلاج الطبي اللازم للاسرى، وبأن تسمح دون قيد أو شرط لكافة الطواقم الطبية المهنية من الخارج بزيارة الأسرى ومتابعة أوضاعهم الطبية دون أي إعاقة،و كذلك الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اجراءاتها القمعية بحق الاسرى واجبارها على احترام كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .


 


كما اكدت الوزيرة المصري على ضرورة تدويل قضية الأسرى، واستنهاض التضامن الدولي وصولاً إلى إقرار دولي بتطبيق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة على الأسرى الفلسطينيين ، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم في المحافل الدولية.