لص يندم على سرقته ويعيد نص نصف كيلو ذهب لصاحبه

 


بعد يوم من قيامه بسرقة مصاغ ذهبي قدر وزنه نصف كيلو، أعاده لذات المنزل مرفقاً معه رسالة "لا اله إلا الله ، محمد رسول الله – من فاعل خير ! الأمانة صارت عندك ! الرجاء سامحونا..".


 


وجاء في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة الفلسطينية تفاصيل القصة, كما يرويها أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة الخليل: "تلقينا بلاغ حول سرقة منزل يعود للمواطن "س.م" من سكان البلدة القديمة من مدينة الخليل، وتحركت قوة من شرطة المباحث العامة إلى المنزل المذكور، وقامت بمعاينة مسرح الجريمة ورفع البصمات من المكان، وأخذ إفادة صاحب المنزل، والذي أوضح بأن المسروقات تبلغ قرابة نصف كيلو من الذهب إضافة إلى جوازات سفر وبعض الوثائق الرسمية الأخرى", مضيفاً "وخلال ذلك كانت شرطة المباحث وعلى رأسها الرائد حسن جبارين يقومون بعمليات بحث وتحري للوصول إلى الجناة في أسرع وقت".


 


بدوره قال جبارين: "تفاجئنا في اليوم التالي من وقوع الجريمة وهو صباح اليوم الثلاثاء، حينما قام صاحب المنزل بالاتصال بنا وأخبرنا بأن كافة المسروقات قد عادت إليه ومعها رسالة".


 


وأضاف: "عندما تفحصنا الرسالة كان مكتوب عليها "لا اله إلا الله ، محمد رسول الله – من فاعل خير! الأمانة صارت عندك ! الرجاء سامحونا.." وأمام هذه الرسالة اللطيفة التي أوقعت البسمة في قلوبنا لعودة المسروقات إلى صاحبها".


 


أمام هذه القصة الطريفة قال رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل إن "إعادة المسروقات لدليل واضح على صحوة ضمير اللص ونحن نعتبر بأنه قد تاب وارتجع عن فعلته التي يعاقب عليها القانون، ونحن نأمل بأن يكون قد تاب توبة نصوحة وأبعده ضميره الحي عن فعل السوء", لافتاً "نتمنى من جميع الخارجين على القانون أن يحذوا حذوه وأن يتعظوا قبل أن يندموا بعد أن تطالهم يد العدالة والقانون".