عاكف: فك الحصار ووقف العدوان أهم أهداف الحكومة المصرية

 


وصف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر د. محمد مهدي عاكف، المفاوضات التي تجريها السلطة الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي وتحت الرعاية العربية والأوروبية بأنها عبث سياسي لا طائل منها.


 


واعتبر عاكف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن "إسرائيل" لا تهتم بعملية السلام وإحياء المفاوضات الصادقة مع السلطة، وما تقوم به مجرد كسب للوقت لإفشال أي جهود فلسطينية تساعد في تحقيق المصالحة الداخلية وإعلان الوحدة الوطنية واستمرار العدوان.


 


وأكد المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، أن المصالحة الفلسطينية الداخلية، هي الأمل الوحيد للفلسطينيين للدفاع عن حقوقهم وتحديهم للضغوطات الأمريكية والإسرائيلية، معتبراً المصالحة ضرورة مطلوبة .


 


واتهم عاكف أطراف فلسطينية -لم يسمها- بالسعي لإجهاض أي مشروع فلسطيني داخلي يساعد بإتمام المصالحة، داعياً في الوقت ذاته الفصائل الفلسطينية للثبات على نهج المقاومة وعدم التنازل عن الحقوق .


 


وحول أولويات الحكومة المصرية المقبلة وتعاملها مع الوضع الفلسطيني وخاصة قطاع غزة قال عاكف :" فك حصار غزة وفتح معبر رفح البري وإنهاء أزمة المسافرين والعالقين ووقف أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة سيكون من رأس أولويات أي حكومة مصرية مقبلة ".