فتح تتهم أمن(حماس) بمنع وفدها من دخول غزة والداخلية تنفي

 


قالت حركة فتح إن "الأجهزة الأمنية التابعة لـ(حماس)منعت،اليوم الجمعة،وفدا قياديا من الحركة من الدخول إلى القطاع بعد مصادرة البطاقات والجوازات الخاصة بأعضاء الوفد",وهو ما نفته وزارة الداخلية في غزة موضحة بأن ماحدث هو رفض الوفد الانتظار قليلاً.


 


وضم وفد فتح الذي وصل إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة مستشار الرئيس روحي فتوح،واللواء أسماعيل جبر، وعضوي اللجنة المركزية للحركة صخر بسيسو ومحمد المدني.


 


وقال مستشار الرئيس فتوح إن "الوفد قرر العودة أدراجه إلى رام الله حتى لا تتفاقم الأمور، بعد اخذ البطاقات والجوازات، وتركنا لقرابة ساعة ننتظر تحت المطر".


 


ونفى فتوح في اتصال مع مراسل وكالة قدس نت للأنباء ما نشر حول استخدام أعضاء الوفد أسلوب وصف بالنابي في الحديث مع عناصر الأمن , وقال " هذا أمر غير مصدق و للأسف البعض يصدق ذلك إنني أعيب على بعض الأولاد اختلاق الأكاذيب والتحدث بغلو في الحديث معنا".


 


وقالت وزارة الداخلية بغزة إن انتظار وفد فتح لم يدم أكثر من عشر دقائق، حتى يقوم عناصر أمن المعبر بالاتصال مع قيادتهم وترتيب عملية دخولهم, مستهجنة في بيان نشر على موقعها الالكتروني قيام القيادي في حركة فتح صخر بسيسو بسب الذات الإلهية وشتم عناصر شرطة المعبر.حسب البيان


 


وأضافت الوزارة "نحن لا نمنع أحداً من دخول قطاع غزة وخير مثال على ذلك دخول الدكتور نبيل شعث إلى غزة قبل أيام وعمله فيها بحرية ".


 


واعتبرت داخلية غزة أن ما تردد على لسان قادة حركة فتح لا يليق "بهم ولا ينم عن حسن النوايا". مطالبة الجميع بوقف هذه التصرفات المعمقة للواقع والتي تهدف للتستر على "سياسة فتح التفاوضية والأمنية"، وفقا للبيان


 


وفي وقت لاحق نفى صخر بسيسو عضو مركزية فتح نفيا قاطعا ما جاء في بيان داخلية غزة حول سبه للذات الإلهية.


 


وقال بسيسو، في بيان صحافي، إن "الجريمة التي ارتكبتها اليوم أجهزة حماس مزدوجة، فمن جهة منعتنا من دخول غزة، ومن جهة أخرى بررت جريمتها بهذه الأباطيل التي تنم عن المستوى الذي وصلت إليه هذه الأجهزة". كما جاء في البيان


 


وأضاف في نص البيان:"إذا لم تقم هذه الأجهزة بمنعنا من دخول غزة فلماذا عدنا إذا ؟ وإذا كان منعي من الدخول لسب الذات الإلهية حسب ادعائهم الباطل، فما هو سبب منع بقية أعضاء الوفد ؟". وقال :"هنالك قوى متنفذة في حماس بقطاع غزة لا هم لها إلا تكريس الانقسام وتعطيل المصالحة خدمة لأجندتها الشخصية، والفئوية، والجهوية الضيقة."


 


وعلق فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس قائلا:" نستغرب ونستهجن السلوك الاستفزازي والتصريحات التوتيرية التي تعامل بها وفد حركة فتح مع أفراد الشرطة الفلسطينية على معبر بيت حانون عند مدخل قطاع غزة".


 


واعتبر برهوم في بيان صحفي "هذه التصرفات توتيرية وغير مسئولة، واستخدام ألفاظ غير لائقة من وفد بهذا المستوى ويمثل حركة فتح مع أفراد الشرطة لا ينم عن سلوك طيب ونوايا صادقة لهذا الوفد تجاه ما يجري من حديث حول اهتمامهم لإنجاح المصالحة".


 


وشدد على ضرورة احترام القانون، وكافة الإجراءات المتبعة للدخول إلى قطاع غزة من قبل الجميع، مؤكداً على أن حرية التنقل مكفولة للجميع وأن لا أحد فوق القانون,فيما استنكر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة منع دخول وفد قيادات فتح إلى قطاع غزة.