اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

إنجاز فلسطين تنهي سلسلة دورات تدريبية

 


أنهت مؤسسة إنجاز – فلسطين خلال ثلاثة أيام متتالية سلسلة من الدورات التدريبية بعنوان "مشروع العمر " بالتعاون مع جمعية فجر للإغاثة والتنمية في مقر كلية مجتمع غزة للسياحة .



واستهدفت الدورات ما يقارب من70 طالب وطالبة من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.



وأكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة, محمود الغفري أن الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.


 


وإستمرت الدورات مدة 3 أيام بواقع دورة واحدة يوميا, حيث اشتملت الدورة على تعريف المتدربين بفكرة عامة عن متطلبات المشاريع ومواصفات المشروع الناجح وطبيعة سوق العمل والمنافسة ومن خلالها يكتسب المتدربين مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير والإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الاقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار والمفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.


 
يذكر أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة  فلسطينية غير ربحية مستقلة يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني، الذي يتمثل بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة وكأحد أعضاء"Worldwide Junior Achievement " وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلى 60.000  طالب وطالبة في ثماني محافظات فلسطينية بمساعد أكثر من1.200 متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص.




وفى الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.