الوفاء يصدر تقريراً حول انجازاته السنوية للعام 2011

أصدر مركز الوفاء لرعاية المسنين  التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة تقريره السنوي للعام 2011 حول الخدمات الصحية والمعيشية والإيوائية والاجتماعية  والترفيهية والتي قدمها المركز لنزلائه على مدار العام المنصرم.


 


وقال رئيس المركز أحمد مشتهى: "إن مركز الوفاء تمكن خلال العام الماضي  من توفير الكثير من احتياجات مسني ومسنات المركز من المواد الغذائية و الأدوية والعلاجات", متابعا:" أن المركز يحتضن واحد وثلاثين مسناً ومسنة على مدار الساعة ويقدم لهم كافة الخدمات مجاناً ، كما يتواصل مع ذوي المسنين في الداخل والخارج ويوفر أدوات الاتصال والتواصل والترابط الأسري بين المسن وذويه".


 


وتطرق إلى الارتقاء الكبير في طبيعة الخدمات المختلفة المقدمة للمسنين لاسيما الصحية منها والتي تشمل الكشف الطبي والرعاية التمريضية وخدمات العلاج الطبيعي والرعاية الاجتماعية ... إضافة للمشروع الكبير للمركز في مدينة الزهراء والذي بدأ العمل في إنشائه  منذ أكتوبر 2011 والذي سيخدم المسنين في مركز الإيواء ونادي المسنين .


 


وأوضح مشتهى أن المركز قام خلال العام الماضي بتنظيم سلسلة من الأنشطة واللقاءات الترفيهية منها الحفلات والرحلات البحرية , متابعا :" أن المركز تواصل مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية ، والحكومية بهدف دعم المسنين والعمل على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم ، مثمناً دور هذه المؤسسات والوزارات في مساندة المسنين والوقوف بجانبهم.


 


وأشار الى  أن المركز استقبل أعداداً كبيرة من الزوار والشخصيات والمؤسسات والمدارس وطلبة الجامعات ، حيث اطلعوا على أحوال المسنين وطبيعة الخدمات المقدمة لهم في المركز .


 


كما ودعا مشتهى المؤسسات المعنية إلى تبني قضايا المسنين والمشاريع التي تكفل الحياة الكريمة لهم وإقرار ميزانية خاصة بهم وقوانين تؤمن لهم العيش الكريم.


 


وفي ختام التقرير شكر مشتهى كل من قدم وساهم وتبرع للمركز وقدم شكراً خاصاً لكافة العاملين الجنود المجهولين الذين يتفانون في خدمة نزلاء المركز .