لأسباب فنية .. تأجيل إجتماع لجنة الحريات في غزة

قررت لجنة الحريات العامة المنبثقة عن اتفاق القاهرة تأجيلها إجتماعها المقرر عقده اليوم الثلاثاء في مدينة غزة .




وأكد عدنان غريب عضو اللجنة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم، أن قرار التأجيل كان لأسباب فنية، مشيراً إلى أن الاتصالات تجري بشكل مكثف مع الجهات المختصة في الضفة وغزة لتحديد موعد اللقاء المقبل.


 


وأوضح أن اللقاء المقبل – لم يحدد- سيناقش كافة التطورات الميدانية بخصوص ملفات " المسح الأمني والاعتقال السياسي وحرية الصحافة في الضفة وغزة ".


 


وأكد عضو اللجنة الحريات، أن اللجنة ستشرع بوضع تقرير وتسليمه للجهات الرئاسية والمسئولة والجانب المصري للإطلاع على تطورات عمل اللجنة خلال فترتها الماضية وما حققته في غزة والضفة.


 


وكان منسق لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية وأمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أكد أن خطوات تحقيق المصالحة  الفلسطينية  تسير بشكل ايجابي.


 


وأوضح أنه سيتم استئناف طباعة وتوزيع الصحف الفلسطينية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، مشيراً إلى إنه تم التأكيد على حرية التنقل والعودة إلى قطاع غزة، وتقدم في موضوع الاستدعاءات بين طرفي النزاع فتح وحماس .


 


ومن جانبه أكد الدكتور حسن أبو حشيش، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة جاهزية حكومة غزة لتطبيق قرارات لجنة الحريات فيما يخص عمل الصحف وطباعتها بالتزامن في الضفة والقطاع.